أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الفلكي الشوافي يتحدث عن موجة صقيع تضرب اليمن حالياً وترتيب المحافظات حسب شدتها

اخبار الساعة
كشف الفلكي عدنان الشوافي عن ترتيب المحافظات حسب التوقعات لشدة الصقيع و يقول بناء على المعطيات الحالية ونماذج الطقس و توقعات الانخفاض في درجة الحرارة الصغرى ليلاً على المرتفعات الجبلية و الاحواض و الهضاب الداخلية فان ترتيب المناطق و المحافظات حسب شدة التأثير المتوقع كالتالي:- 
 
● البيضاء - ذمار - شمال الضالع - أجزاء من شمال شرق إب (خصوصا من دمت الى رداع الى ذمار الى يريم و ما بينهما) - صنعاء - عمران-صعدة.
 
● شرق حجة - شرق المحويت - غرب الجوف - غرب و جنوب مارب.
 
● بقية المناطق في المرتفعات الجبلية الغربية و الجنوبية غربية وحتى المرتفعات الشرقية و الاحواض الجبلية و الهضاب الداخلية اليمنية بشكل عام.
 
و يتابع قائلا هذا الترتيب للفترة من الجمعة حتى الاثنين القادم 14 ديسمبر 2020 بعد ذلك يتطلب تحديث التوقعات بناء على المستجدات، لذلك نكرر دعوتنا الى توخي الحذر من التأثير للاجواء الباردة و الشديدة البرودة سواء على البشر و خصوصا العاملين في الاماكن المكشوفة ليلا وفي الصباح الباكر و كذلك رعاة الماشية والنحل و المزارعين.
 
هذا و كان "الشوافي" منذ عدة أيام قد حذر من انخفاض تدريجي لدرجات الحرارة خلال اليومين الماضين مشيرا انه مع يوم الخميس الى الاثنين القادم تتاثر اليمن بمرتفع جوي وتكون الاجواء باردة الى شديدة البرودة.

Total time: 0.2512