أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

فقدان 7 صيادين يمنيين قبالة سواحل محافظة الحديدة غربي اليمن

اخبار الساعة
أكد مصدر في قطاع الصيد، اليوم، أن قارباً يقل سبعة صيادين، فقد السبت الماضي، في رحلة صيد يومية قبالة شواطئ الخوخة بمحافظة الحديدة غرب اليمن.
 
وقال خالد عبدالله الزرنوقي _ رئيس جمعية شباب الخوخة التعاونية السمكية أن قارب صيد يحمل سبعة صيادين من أبناء مدينة الخوخة، فُقد في التاسع عشر من هذا الشهر بصورة مفاجئة.
 
وأضاف أن الصيادين السبعة كانوا قد خرجوا في رحلة للإصطياد في مياه البحر الأحمر على ظهر قاربهم المتهالك لكنهم لم يعودوا حتى اليوم.
 
 وأشار الزرنوقي إلى أن الصيادين لم يحملوا معهم أية مواد غذائية أو مؤونة سوى الشئ القليل الذي قد لايكفي ليوم واحد فقط.
 
وأعرب أهالي الصيادين المفقودين عن قلقهم البالغ من تعرضهم لأية مخاطر نتيجة حركة البحر المضطربة أو عمليات إختطاف وإحتجاز من قبل القراصنة.
 
والشهر الماضي، لقي سبعة صيادين من محافظة حضرموت، حتفهم غرقا، إثر انقلاب قارب كان يقلهم في رحلة صيد بالقرب من الموانئ الصومالية التي ضربها إعصار مداري.
 
وكان الصيادون السبعة خرجوا في رحلة صيد قبل أن يصطدموا بالأمواج العاتية والرياح القوية التي أدت لإنقلاب قاربهم وغرقهم جميعا، بحسب رواية لمصدر محلي.
 
ويوم الأحد الماضي، اتهمت جماعة الحوثيين، التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن، باختطاف 3 صيادين يمنيين من محافظة حجة الحدودية مع المملكة.
 
وجاءت تلك التصريحات الحوثية عقب أيام من إفراج ارتيريا عن 30 صيادا يمنيا كانوا محتجزين لديها منذ عدة أشهر.

Total time: 0.0794