أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الأرصاد يحذر من الكتلة الهوائية الباردة ويؤكدد استمرار تأثيرها على هذه المحافظات !

اخبار الساعة
قال المركز الوطني للأرصاد الجوية اليمنية، ان معلومات الرصد و خرائط الطقس المحللة و مخرجات التنبؤات العددية تشير إلى استمرار تأثير الكتلة الهوائية الباردة على المحافظات الجبلية و أجزاء من الصحارى و الهضاب الداخلية.
 
و توقع المركز في نشرته التحذيرية باللون الأصفر الصادرة صباح اليوم الاثنين 28 ديسمبر/كانون أول 2020، أن تستمر الأجواء الشديدة البرودة مع احتمال تكون الصقيع على بعض المناطق المرتفعة من محافظات (صعدة، عمران، صنعاء، ذمار، البيضاء، الضالع).
 
كما توقع بقاء الأجواء الباردة على المناطق المرتفعة من محافظات ( إب، تعز، لحج ،أبين، شبوة، حضرموت) و المناطق الصحراوية،  خاصة في مأرب و الجوف و المهرة أثناء ساعات الليل و الصباح الباكر.
 
و لفت إلى اشتداد الرياح على الأجزاء الجنوبية من السواحل الغربية و مدخل باب المندب، حيث تصل إلى أكثر من 25 عقدة، و تعمل على اضطراب البحر و ارتفاع الموج.
 
و حذر المركز المزارعين في المحافظات الجبلية الأنفة الذكر من آثار موجة الصقيع، و نصحهم بالحفاظ على المحاصيل الزراعية، و كذلك رعاة المواشي وا لنحالين حفاظاً على مواشيهم و نحلهم من البرودة الشديدة.
 
كما حذر كبار السن و الأطفال و المرضى من التدني الشديد في درجات الحرارة.
 
و حذر العمال الذين يذهبون إلى أعمالهم خلال ساعات الصباح الأولى.
 
ناصحا بارتداء الملابس الشتوية للوقاية من صدمات البرد.
 
كما حذر الصيادين و مرتادي البحر من ارتفاع الموج و اضطراب البحر في الأجزاء الجنوبية من السواحل الغربية و مدخل باب المندب.

Total time: 0.2777