أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

تحذير للمواطنين من الأرصاد بأجواء شديدة البرودة !

اخبار الساعة
جدد المركز الوطني للأرصاد الجوية في اليمن تحذيراته من استمرار الأجواء الباردة إلى شديدة البرودة في عدد من المحافظات خلال الـ24 ساعة القادمة، منبهاً جميع المواطنين والمسافرين ومرتادي البحر وربابنة السفن إلى أخذ الحيطة والحذر.
 
وقال المركز، في نشرته الجوية اليومية، إن أجزاء واسعة من المناطق الجبلية والصحارى والهضاب الداخلية ما تزال متأثرة بالكتلة الهوائية الباردة القادمة من شمال وشمال شرق شبه الجزيرة العربية.
 
وأوضح المركز، استمرار الأجواء باردة إلى شديدة البرودة أثناء الليل والصباح الباكر على المرتفعات الجبلية لمحافظات "صعدة، عمران، صنعاء، ذمار، البيضاء، الضالع، وشرقي المحويت"، فيما ستكون باردة في المرتفعات الجبلية من محافظات "إب، تعز، لحج، أبين، شبوة، وحضرموت" وكذلك على المناطق الصحراوية، مع انخفاض في درجات الحرارة الصغرى.
 
المركز وفي سياق نشرته توقع استمرار نشاط الرياح السطحية واضطراب البحر مع ارتفاع في الموج على الأجزاء الجنوبية من السواحل الغربية ومدخل باب المندب.
 
ودعا المركز جميع المواطنين وخاصة كبار السن والأطفال والمرضى والعاملين أثناء الليل وساعات الصباح الباكر والمسافرين إلى تلك المحافظات إلى أخذ الاحتياطات اللازمة للوقاية من آثار البرد.
 
كما دعا المزارعين إلى حماية محاصيلهم ومواشيهم من موجة البرودة.
 
وحذر المركز مرتادي البحر وربابنة السفن من اضطراب البحر وارتفاع الموج في الأجزاء الجنوبية من السواحل الغربية ومدخل باب المندب.
 
 

Total time: 0.102