أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

كيف علقت اليمن على المصالحة الخليجية بين الاشقاء بدول مجلس التعاون

اخبار الساعة
رحبت الجمهورية اليمنية، اليوم الثلاثاء، بـ"الجهود الصادقة لإعادة اللحمة بين الاشقاء" في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
 
وأعربت وزارة الخارجية في بيان وفق وكالة سبأ، عن" تطلع الجمهورية اليمنية بأن تعمل القمة الخليجية الـ ٤١ المنعقدة في مدينة العلا بالمملكة العربية السعودية، على معالجة القضايا العالقة وعودة العلاقات الخليجية الى مجراها الطبيعي تحقيقاً لتطلعات قادة وشعوب المنطقة".
 
وعبر البيان، عن تقدير اليمن "لحرص اصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وفي مقدمتهم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود في توحيد الصف ولم الشمل من أجل مواجهة التحديات التي تشهدها المنطقة".
 
وثمن بيان وزارة الخارجية "الجهود المبذولة في هذ الشأن وعلى رأسها جهود الاشقاء في دولة الكويت برعاية امير الكويت سمو الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح والتي جاءت تتويجاً لجهود الامير الراحل صباح الاحمد الجابر الصباح طيب الله ثراه".
 
ومساء أمس الاثنين أعلنت الكويت أن السعودية وقطر اتفقتا على إعادة فتح الأجواء والحدود البرية والبحرية بين البلدين، اعتبارا من "مساء الإثنين"، فضلا عن معالجة كافة المواضيع ذات الصلة، في إشارة إلى تداعيات الأزمة الخليجية.

Total time: 0.5928