أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

استنكار في تويتر لـ “مجزرة الحولة” وحملات لدعم المعارضة

- صباح الذيباني

استنكر عدد كبير من المغردين في تويتر مجزرة الحولة التي وقعت في حمص يوم أمس الأول على ايدي النظام السوري.
وطالب المغردون في تويتر بتسليح الجيش الحر اذا لم نستطع حماية المدنيين السوريين ولم نستطع دفع الظلم الذي وقع عليهم جراء العمليات الوحشية من قبل النظام السوري .
كما جهته تفاعل الشيخ عبدالعزيز الطريفي وأطلق مبادرة لدعم الشعب السوري من ظلم قوات النظام وهي دعوة لجمع التبرعات ونصرة الشعب السوري.
وانتشر خلال الساعات الماضية وسم #مبادرة_الطريفي‬‏ وذلك دعماً من قبل عدد كبير من المغردين لدعوة الشيخ عبدالعزيز الطريفي الى نصرة الشعب السوري.
وقال الكاتب تركي الدخيل في وسم مبادرة الطريفي أنه مر على البشرية طغاة لكن أحدا لم يبلغ طغيان النظام السوري وانعدام إنسانيته وانحطاطه لدرجة تسمو عنها البهائم وتترفع عنه الوحوش.
وتمنى الناشط عصام الزامل في تويتر أن تتوقف الجزيرة وبقية القنوات الإخبارية عن استضافة أزلام نظام بشار وأضاف "ليذهب الرأي الآخر للجحيم".
وقالت الدكتورة نوال العيد ما زاد بغي ظالم إلا كان ذلك بشارة قرب سقوطه(وزلزلواحتى يقول الرسول والذين آمنوا معه متى نصر الله ألا إن نصر الله قريب).
وعلق فؤاد الفرحان أن ‎‫#مجزرة_الحولة‬‏ يجب أن تخلّد في ذاكرة العرب مثل مجزرة صبرا وشاتيلا و مذبحة سربرنيتشا فهي حتماً لا تقل بشاعة ووحشية عنهما.
وشارك الكاتب محمد الرطيان في هاشتاق" وسم" #مجزرة_الحولة‬‏ وقال كل الحروف هربت من العبارة السابقة! عندما يكبر الحدث تصغر الكلمات وتشعر اللغة بالخجل والذل.
وأوضح الدكتور كساب العتيبي : غداً سنسمع صعلوك لبنان يُصدّع آذاننا بحديثه التافه أن ‎‫#مجزرة_الحولة‬‏ ( كزب في كزب ) ومؤآمرة إسرائيلية أمريكية. قبّح الله وجوه الأفاعي.
وانتقد عبدالمجيد سعودالبلوي الموقف العربي وقال: ياترى من نحن هل نحن حقا أمة مثل غيرنا من الأمم ؟ هل هناك شبيه لنا ؟ مالذي مسخنا حتى صرنا كالعدم.

Total time: 0.0935