أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الأرصاد يكشف حالة الطقس، ويطلق تحذيرات متتابعة (تفاصيل)

توقع المركز الوطني للارصاد بمشيئة الله تعالى بطقس بارد اثناء الليل والصباح الباكر على محافظات (صعدة، عمران، صنعاء، ذمار، والبيضاء) وبارد نسبيا على محافظات (الضالع، إب، تعز، لحج، حجة، المحويت، أبين، شبوة، حضرموت، الجوف ومأرب)، مع تواجد خفيف للعوالق الترابية وسماء خالية من السحب بوجه عام عدا تشكل خلايا متفرقة من السحب المنخفضة على اجزاء من سلسلة المرتفعات الغربية، اثناء فترة ما بعد الظهيرة.
 
وتوقع ايضا بطقس صحو إلى غائم جزئيا على المناطق الساحلية مع رياح معتدلة تنشط احيانا لتصل سرعتها إلى 25 عقدة مثيرة للأتربية والرمال خصوصا على جنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب.
 
كما توقع بسماء خالية من السحب مع تواجد للعوائق الترابية، على اجزاء من المناطق الصحراوبة، وطقس بارد نسبيا إلى بارد اثناء الليل والصباح الباكر، وان الرياح شمالية شرقية معتدلة تنشط خلال ساعات الظهيرة، مثيرة للأتربة والرمال.
 
كم توقع بأجواء غائمة جزئيا والرياح شمالية شرقية معتدلة تنشط احيانا تصل سرعتها إلى 25 عقدة.
 
واطلق المركز الوطني للأرصاد الأخوة سلسلة تحذيرات كالآتي: 
 
المواطنين في المحافظات الباردة خاصة كبار السن والاطفال والمرضى والعاملين أثناء الليل وساعات الصباح الباكر بأخذ الاحتياطات اللازمة من تأثيرات الأجواء الباردة وكذلك الاخوة المزارعين لحماية محاصيلهم الزراعية من أثار البرد الشديد.
 
كما حذر المواطنين في المحافظات المتأثرة بالغبار والقوائق الترابية وخاصة سائقي المركبات على الطرقات السريعة من التدني في مدى الرؤية الأفقية، كما يهيب بالاخوة مرضى الصدر وكبار السن والاطفال بعدم التعرض المباشر للأتربة والغبار.
 
كما حذر ايضا مرتادي البحر وبابنة السفن بأخذ الاحتياطات اللازمة من اضطراب البحر وارتفاع الموج في مدخل باب المندب وغرب بحر العرب وحول ارخبيل سقطرى.

Total time: 0.0658