أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية ودولية

بعد أن نفى الحوثي صلته بالهجوم الأخير على السعودية :جماعة مسلحة عراقية تعلن مسؤوليتها عن الهجوم وتتوعد الإمارات

اخبار الساعة
تبنت فصائل عراقية مسلحة مرتبطة بإيران، الهجوم الذي استهدف العاصمة السعودية الرياض السبت، مؤكدة أنه حصل من خلال طائرات مسيَّرة انطلقت من داخل الأراضي العراقية.
 
وكان المتحدث العسكري لجماعة الحوثي، يحيى سريع، نفى  علاقتهم بالهجوم، وذلك بعد ساعات من إعلان التحالف العسكري الذي تقوده السعودية في اليمن اعتراض وتدمير "هدف جوي معادٍ، كان متجهاً صوب الرياض"، من دون توضيح نوع الهجوم على غير العادة ما إذا كان صاروخياً أو طائرات مسيَّرة.
 
وأصدرت جماعة عراقية أطلقت على نفسها اسم "ألوية الوعد الصادق" بياناً، أعلنت فيه مسؤوليتها عن الهجوم، وقالت قناة "صابرين نيوز"، على منصة "تلغرام"، وهي الذراع الإعلامية لجماعة "كتائب حزب الله" العراقية، التي تتخصص بإعلان هجمات الكاتيوشا والعبوات الناسفة التي تستهدف المنطقة الخضراء ومطار بغداد الدولي وأرتال التحالف الدولي بقيادة واشنطن، إن الهجوم على الرياض انطلق "من الأراضي العراقية بواسطة طائرات FIX wing drone من نوع kamikaze، وبأيادٍ عراقية"، متحدثة عمّا أسمته "قاعدة توازن الردع الدولي".
 
ونقلت القناة نفسها بياناً لجماعة  أطلقت على نفسها اسم "ألوية الوعد الصادق"، بأنهم "أوفوا بوعدهم"، وأيضاً "أرسلوا طائرات الرعب المسيَّرة إلى قصر اليمامة"، فيما حمل البيان تهديداً أيضاً باستهداف مدينة دبي في الإمارات.
 

Total time: 0.1639