أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » الصحة والمجتمع

حبة البركة: تحمي القلب والخصية ويعزز وظيفة الحيوانات المنوية

تمتلك حبة البركة فوائد مذهلة لصحة الجسم العامة نظرًا لخصائصها المقاومة والمعالجة للكثير من الأمراض، ويتم استغلال حبة البركة بالكثير من الأشكال حيث يتم استخدام البذور والزيوت للحصول على الفوائد الصحية، كما تتوفر بذور حبة البركة كمكملات غذائية، تعرف في المقال التالي على فوائد حبة البركة للجنس .
 
القيمة الغذائية لحبة البركة
تحتوي حبة البركة على الأحماض الأمينية، والبروتينات، والكربوهيدرات، والزيوت الثابتة، والزيوت الطيارة، والقلويات، والصابونين، والألياف، والكربوهيدرات أحادية التسكر، كما تحتوي حبة البركة أيضًا على الكالسيوم، والحديد، والبوتاسيوم، والصوديوم، كما تحتوي على الأحماض الدهنية الهامة، وتحتوي أيضًا على الثيموكينون thymoquinone الذي يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة.
 
الفوائد الصحية لحبة البركة
استُخدمت حبة البركة منذ القدم لعلاج للصداع، والربو، والتهاب المفاصل، وآلام الأسنان، واحتقان الأنف، والديدان المعوية، والتهاب الملتحمة، وعلاج العدوى، والطفيليات.
 
تُستخدم حبة البركة الآن لعلاج الربو، والسكري، وارتفاع ضغط الدم، والعديد من الأمراض الأخرى، كما أن هناك بعض الأدلة العلمية التي تشير إلى أن حبة البركة قد تساعد في تعزيز جهاز المناعة، ومكافحة السرطان، والحد من التورم، وتقليل الحساسية من خلال خصائصها المضادة للهستامين، ولكن لا تزال هناك حاجة للمزيد من الأبحاث.
 
فوائد حبة البركة للجنس
توفر حبة البركة الكثير من الفوائد الصحية لتعزيز الصحة العامة وعلاج الكثير من الأمراض، بالإضافة لفوائدها المتعددة للرجل والمرأة لتعزيز الحياة الجنسية، بالإضافة إلى أن حبة البركة قد تساعد على زيادة عدد الحيوانات المنوية ووظيفتها.
 
تعزيز صحة القلب والدورة الدموية
تعزيز صحة القلب والدورة الدموية لدى كل من المرأة والرجل هام للصحة الجنسية، فسلامة وصحة الدورة الدموية تضمن تدفق الدم للأعضاء التناسلية، مما يزيد من الاستجابة للإثارة الجنسية، ويعزز الحياة الجنسية.
 
تظهر بعض الأبحاث أن تناول حبة البركة يقلل من الكوليسترول الكلي، ودهون الدم التي تسمى الدهون الثلاثية في الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع الكولسترول، الأمر الذي يعزز سلامة وصحة القلب والدورة الدموية، كما أن الأحماض الدهنية في زيوت حبة البركة يمكنها أن تقلل من ضغط الدم، وتقلل من خطر الإصابة بتصلب الشرايين، والسكتة الدماغية.
 
حماية أنسجة الخصية
أثبت بعض الأبحاث فاعلية المواد الفّعالىة المكونة لحبة البركة في حماية أنسجة الخصية من سمية الميثوتريكست methotrexate، الأمر الذي يعزز صحة الرجل الجنسية.
 
تحسين وظيفة الحيوانات المنوية
تشير بعض الأبحاث إلى أن تناول زيت حبة البركة يحسن من وظيفة الحيوانات المنوية، ويزيد من عدد الحيوانات المنوية ومدى سرعة انتقالها عند الرجال، الأمر الذي يعزز الخصوبة، ويعزز صحة الرجل الجنسية.
 
المصدر: كل يوم معلومة طيبة

Total time: 0.1018