أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

صحيفة:24 مليون دولار في أشهر! ثروة إيفانكا وزوجها تتضخم خلال آخر عام لهما بالبيت الأبيض

اخبار الساعة
 
قالت صحيفة The Independent البريطانية، الأربعاء 3 فبراير/شباط 2021، إن إيفانكا ترامب ابنة الرئيس الأمريكي السابق، وزوجها جاريد كوشنر جنى كلاهما ما لا يقل عن 24 مليون دولار في السنة الأخيرة لهما داخل البيت الأبيض.
 
الزوجان، اللذان عملا مستشارين كبيرين للرئيس السابق دونالد ترامب خلال ولايته الرئاسية التي استمرت 4 سنوات، أصدرا تقاريرهما النهائية للإقرارات المالية عن المدة التي شغلا خلالها هذين المنصبين. 
 
يشير تقرير الصحيفة إلى أن التقارير التي حصلت عليها منظمة "مواطنون من أجل المسؤولية والأخلاق في واشنطن" غير الربحية أظهرت أن الزوجين أقرّا بحصولهما معاً على مبلغ يتراوح بين 23.7 مليون دولار و120.6 مليون دولار من الدخل غير المتعلق بعملهما في البيت الأبيض، أثناء عام 2020 بأكمله وحتى 20 يناير/كانون الثاني 2021.
 
أوضح الزوجان أن الدخل كان أقل من السنوات السابقة، إذ إنهما حققا دخلاً يتراوح بين 36.1 مليون دولار و157 مليون دولار في 2019.
 
كانت السنة الماضية هي المرة الأولى التي لا تفصح فيها إيفانكا عن الدخل من الأعمال التجارية التي تديرها قبل تولي منصبها في البيت الأبيض عام 2017.
 
برغم أنهما شغلا المنصبين لأربع سنوات، لم يحصل كوشنر وزوجته إيفانكا على أي راتب مقابل أداء عملهما داخل البيت الأبيض.
 
حصلت إيفانكا على 1.4 مليون دولار من حصتها في فندق ترامب إنترناشونال في العاصمة واشنطن، ضمن دخلها لعام 2020، ومع ذلك، شهدت الابنة الكبرى للرئيس السابق تراجعاً في إيراداتها من الفندق على مدى الـ 12 شهراً الماضية، مقارنة بـ 4 ملايين دولار حصلت عليها عن السنة السابقة لهذه المدة.
 
يرجح أن السبب وراء هذا التراجع في الدخل القادم من فندق ترامب، إلى جائحة فيروس كورونا المستمرة، التي أجبرت الفنادق على إغلاق أبوابها على مدى الأشهر الـ 10 الماضية.
 
كذلك كشف الزوجان عن معلومات تتعلق بحيازات كبيرة من الممتلكات، بجانب مجموعة المقتنيات الفنية الخاصة بهما، التي تقدر قيمتها بين 5 ملايين دولار، و25 مليون دولار.
 
كشفت هذه الإقرارات أيضاً عن قائمة من الاهتمامات المستقبلية للزوجين، تتضمن ملاعب جولف في بالي ودبي، وإنشاء فندق في مدينة نيويورك.
 
 
منذ مغادرتهما البيت الأبيض في الشهر الماضي، انتقل كوشنر وإيفانكا إلى مدينة ميامي بولاية فلوريدا، واستأجرا مسكناً في منطقة تتمتع بإقبال شديد.

Total time: 0.2622