أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

اعتراض شحنة مخدرات قبالة السواحل اليمنية بقيمة 3 مليون دولار

أعلنت القوات البحرية المشتركة، مساء يوم الثلاثاء، اعتراض مركب شرعي وعلى متنه شحنة كبيرة من المخدرات، في المياة الدولية شمال البحر العربي "قبالة السواحل اليمنية".
 
وقالت القوات البحرية المشتركة، إن فرقاطة الصواريخ الموجهة يو اس اس فلبين سي (سي جي 58) ، التي تم نشرها في الأسطول الخامس للولايات المتحدة والتي تعمل لدعم القوات البحرية المشتركة اعترضت "شحنة من المخدرات المشتبه بها يزيد وزنها عن 600 رطل، (275 كغم) من الهيروين بقيمة 2.89 مليون دولار، من مركب شراعي في المياه الدولية شمال بحر العرب (قبالة السواحل اليمنية) في الثلاثين من يناير الماضي".
 
ويُعد هذا الضبط ، الذي تم إجراؤه بدعم مباشر من فرقة العمل المشتركة CTF-150 التابعة لـ القوات البحرية المشتركة ، سابع عملية ضبط للمخدرات منذ أكتوبر 2020".
 
وأوضحت القوات انها قامت بالاجراءات اللازمة "للتخفيف من مخاطر احتمالية العدوى بفيروس كورونا ، اتخذ فريق الصعود على متن الطائرة تدابير احترازية تم تنفيذها بعناية أثناء وبعد الصعود ، لتشمل إزالة التلوث من جميع المواد المهربة المضبوطة".
 
وأكد بيان القوات ان فرقها تقوم "بعمليات أمنية بحرية خارج الخليج العربي لتعطيل المنظمات الإجرامية والإرهابية ، مما يضمن أن الشحن التجاري المشروع يمكنه عبور المنطقة، دون تهديدات، فرقة القوات البحرية المشتركة CTF-150 يقودها حاليًا البحرية الملكية الكندية ، والتي تقود الفرقة للمرة الخامسة".
 
وتنشط عمليات تهريب المخدرات والاسلحة في البحر العربي قبالة السواحل اليمنية، منذ انقلاب الحوثيون على الشرعية وسيطرتهم على مؤسسات الدولة في اليمن.
 
وكانت القوات البحرية الامريكية قد اعلنت مطلع ديسمبر ضبط قارب شراعي مجهول وعلى متنه شحنة كبيرة من المخدرات، قبالة السواحل اليمنية المطلة على البحر العربي، بالإضافة لأربع شحنات سابقة تم ضبطها خلال شهري اكتوبر ونوفمبر .
 
كما أعلنت القوات الامريكية، العام الماضي، ضبط شحنات صواريخ وأسلحة إيرانية، أثناء محاولات تهريبها في بحر العرب جنوبي البلاد، وهي في طريقها لمليشيات الحوثيين التي تقود انقلاب مسلح وهجمات إرهابية باتجاه اليمن والسعودية وتهدد طرق الملاحة الدولية.
 

Total time: 0.0584