أخبار الساعة » الدين والحياة » منوعات

دراسة مثيرة:طول أصابعك يحدد طعامك المفضل

 
في التفاصيل التي نشرتها الديلي ميل البريطانية، أوضح معدو الدراسة أن طول وحجم إصبعي السبابة والبنصر قد يحددان ما إذا كان شخص ما يفضل تناول سندويتش برجر أو سلطة.
 
الدراسة شملت 216 شخصاً مع تمثيل متساوٍ للرجال والنساء، وحددت لكل شخص نسبة تتعلق بطول أصابعهم، ثم طلب منهم تقييم مدى جوعهم ثم الاختيار من الأطعمة التي تم تجميعها في مجموعات ذكورية وأنثوية.
 
ووفقا للدراسة، التي أجريت في النرويج، كان الأشخاص الذين لديهم أصابع يد متقاربة الطول أكثر ميلا لاختيار شرائح اللحم والبرجر، أو الأطعمة الذكورية، وزعمت أن أولئك الذين لديهم أصابع سبابة أطول اختاروا طعاما وصفوه بالأنثوي كالسلطة، حيث يُعتقد أنهم تلقوا المزيد من هرمون التستوستيرون في الرحم.
 
 
 
البرجر والسلطة
ووجدت الدراسة أن الأشخاص الذين طول السبابة والبنصر لديهم متماثل كانوا أكثر عرضة للاختيار من القسم الذكوري، الذي شمل البرجر وشرائح اللحم كاملة الدسم والكولا الأصلية.
 
واختار الأشخاص ذوو السبابة الأطول القسم الأنثوي من المأكولات والطعام، والذي يقدم السلطات والكولا الدايت والجمبري.
 
ويرى الخبراء أن هذه الدراسة توسع المعرفة حول متى وكيف يمكن أن يؤثر التعرض للهرمونات ذات العلاقة بالجنس قبل الولادة على تفضيلات المستهلكين الغذائية.
 
 
ليس هذا فقط، كشفت الدراسة أن الفارق في الطول بين الإصبعين، يكشف كمية التعرض لهرمون التستوستيرون في الرحم.يقول البروفيسور توبياس أوتربرينج المشرف العام على الدراسة، يقول: "يساعدنا هذا البحث في فهم ما إذا كانت الإشارات الجسدية المرتبطة، بالتعرض لهرمون الجنس قد ترتبط بتفضيلاتنا الغذائية".
 
     

Total time: 0.1475