أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

"رابطة أمهات المختطفين تطالب قوات طارق بالإفراج عن شاب معتقل في سجونها بالخوخة

طالبت رابطة أمهات المختطفين، بالإفراج عن شاب معتقل منذ أكثر من عام، في سجن "معسكر أبو موسى" التابع لقوات طارق محمد عبدالله صالح في مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة.
 
وقالت الرابطة في بيان لها إنها "تلقت بلاغاً من أم المختطف أشرف ثابت محمد سعد 17 عاماً، يفيد باختطاف ولدها أشرف في 4 ديسمبر 2019 من احتفال لأعضاء المؤتمر الشعبي العام في مدينة المخا وبعد البحث عنه لأكثر من أسبوعين علمت أسرته بمكانه وهو معتقل تابع لـ طارق صالح "معسكر أبو موسى" في الخوخة"..
 
وأشار البيان الى أن قوات طارق "سمحت لأسرة الشاب بزيارته في شهر يوليو (أي بعد مضي ثمانية أشهر من احتجازه) ورأت الأسرة آثار التعذيب و سوء المعاملة بادية على ولدهم أشرف".
 
وحسب البيان فإن "الشاب أشرف تم الزج به في السجن ولفقت له تهم كيدية لا صحة لها، وذلك لأن المختطف أشرف ثابت ذو قدرات عقلية محدودة جداً وهي تتنافى وتتناقض مع التهم الموجهة إليه".
 
وطالبت رابطة أمهات المختطفين بإنقاذ حياة المختطف أشرف ثابت"، محملة الجهات المختطِفة ممثلة بقوات طارق صالح معسكر أبو موسى بالخوخة "كامل المسؤولية عن حياة وصحة المختطف والمحتجز منذ أكثر من عام".
 
ودعت الرابطة جميع المنظمات الحقوقية المحلية والدولية وكل المتضامنين حقوقياً وإعلامياً "بالسعي حتى يتم الإفراج عن المختطف أشرف ثابت وعودته لحضن أمه المكلومة والتي أصبحت طريحة الفراش سالماً معافى".

Total time: 0.0626