أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الفلكي محمد عياش: تأثر الأجواء بكتلة هوائية رطبة ودافئة نسبياً خلال الأيام القادمة (حالة الطقس)

قال الفلكي: محمد عياش: تأثر الأجواء بكتلة هوائية رطبة ودافئة نسبياً خلال الأيام القادمة، يرافقها هطول للأمطار الرعدية المتفرقة، والتي قد تعم معظم المحافظات اليمنية بِحلول منتصف الإسبوع إن شاء الله تعالى.

من جهة اخرى قال المركز الوطني للأرصاد إن طقس صحو وبارد نسبيا أثناء الليل والصباح الباكر مع احتمال تكون الشابورة المائية او الضباب على أجزاء من (حجة، المحويت، ريمه، إب وتعز) وغائم جزئيا إلى غائم نهارا وقد تكون السحب الركامية وهطول أمطار متفاوتة الشدة خاصة بعد ظهيرة يوم غد يرافقها العواصف الرعية من تعز جنوبا حتى صعدة شمالا، ولا يستبد امتداداه شرقا إلى اجزاء من الهضاب الداخلية، في الجوف ومأرب وغرب شبوة.
 
وقال إن طقس غائم جزئياً مع احتمال هطول امطار خفيفة إلى متوسطة الشدة على السواحل الشرقية والجنبيوة والأجزاء الجنوبية من السواحل الغربية والمناطق الجبلية المقابلة لها، والرياح خفيفة إلى معتدلة السعة، تنشط احيانا اثناء النهار مثيرة للاتربة والرمال على المناطق الجنوبية من السواحل الغربية ومدخل باب المندب واقصى سرعة هلا 20 عقدة.
 
كما تحدث عن اجواء جافة وصحوة ليلا ومغبرة نهارا على اجزاء واسعة من المناطق الصحراوية وخاصة المتاخمة للربع الخالي والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط نهاريا وتصل اقصى سرعة لها إلى 20 عقدة مثيرة للاتربة والرمال وقد تعمل على انخفاض مدى الرؤية الأفقية.

Total time: 0.0503