أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

انطلاق أعمال الحوار الوطني الفلسطيني في القاهرة

انطلقت اليوم، أعمال الحوار الوطني الفلسطيني في العاصمة المصرية القاهرة، ‏بمشاركة مختلف الفصائل، وبرعاية الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي.
 
 
 وبدأت الفصائل الفلسطينية اليوم اجتماعات الحوار الوطني بالقاهرة، وذلك بمشاركة ١٥ فصيل وقوى وطنية، وشخصيات مستقلة.
 
وجرى خلال هذا الحوار الوطني مناقشة القضايا المتعلقة بإنهاء الانقسام بين الفصائل الفلسطينية، وترتيب البيت الفلسطيني، وإجراءات عقد الانتخابات العامة الفلسطينية،
 
كما أعربت الفصائل عن شكرها للرئيس المصري على دعم ورعاية مصر للقضية الفلسطينية، مثمنين جهود مصر وتضحياتها المستمرة لتحقيق تطلعات وآمال الشعب الفلسطيني، مؤكدين حرصهم علي تحقيق الوحدة الفلسطينية والشراكة الوطنية.
 
 
ومن المقرر أن تستمر اجتماعات الفصائل الفلسطينية بمصر حتي يوم 9 فبراير الجاري، حيث أنها تجري في أجواء إيجابية وعزم وتصميم، على الخروج بنتائج تحقيق طموح الشعب الفلسطيني.
 
وكان رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" الفلسطينية، اسماعيل هنية، قد أكد أن "الحركة منفتحة على حوار شامل، يفضي إلى ترتيب البيت الداخلي الفلسطيني وينهي الانقسام".
 
وحول هذا الحوار، قال أمين سر اللجنة المركزية لحركة "فتح"، جبريل الرجوب، إن هناك "مجموعة من القضايا نريد مناقشتها، وأتمنى من كل الوفود التقليل من التصريحات الإعلامية، ويفترض أن تكون لقاءاتنا مغلقة"، مشيرا إلى أن "الشعب الفلسطيني لن يحتمل ولن يرحم إن فشل الحوار".

Total time: 0.0515