أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الحوثي يشن هجوماً على مطار ابها والتعاون الإسلامي تدين الهجمات المستمرة

نقلت مصادر إعلامية سعودية عن التحالف العربي بقيادة السعودية، اليوم الأربعاء، إعلانه السيطرة على حريق صغير نشب في طائرة مدنية بمطار أبها، جراء هجوم شنته جماعة "أنصار الله" الحوثية.
 
وقال التحالف العربي: "اعتداء إرهابي جبان استهدف مطار أبها الدولي من الميليشيا الحوثية وتعرضت طائرة مدنية على أرض المطار لحريق تمت السيطرة عليه".
 
وأضاف التحالف "نتخذ الإجراءات اللازمة لحماية المدنيين والأعيان وسيتم محاسبة الإرهابيين من الميليشيا بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني".
 
وأعلن التحالف العربي بقيادة السعودية في وقت سابق من اليوم الأربعاء عن "تدمير طائرتين مسيرتين مفخختين أطلقهما الحوثيون باتجاه المملكة".
 
 
من جهته أدان الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، الدكتور يوسف العثيمين في بيان اليوم  بشدة الاعتداء  على مطار أبها الدولي بالمملكة العربية السعودية.
 
وندد الدكتور يوسف العثيمين، بشدة باستهداف الحوثي المدنيين والأعيان المدنية في المملكة بطائرتين دون طيار (مفخختين)، تمكنت قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن من اعتراضهما وتدميرهما.
 
وجدد العثيمين إدانة منظمة التعاون الإسلامي لاستمرار جماعة الحوثي ومن يقف وراءها ويمدها بالمال والسلاح، في استهداف المدنيين والأعيان المدنية بطريقة ممنهجة ومتعمدة، مؤكداً في الوقت ذاته وقوف المنظمة وتضامنها مع السعودية في كل ما تتخذه من إجراءات لحماية أمنها واستقرارها والمواطنين والمقيمين على أراضيها..حسب البيان
 
 

Total time: 0.0467