أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

لمن يسخنون سياراتهم كل صباح.. إليكم هذه المعلومة الجديدة من مركز كفاءة الطاقة

اخبار الساعة
أصدر مركز كفاءة الطاقة بالمملكة العربية السعودية تنبيها للجميع بشأن تسخين السيارة عند الصباح الباكر او بعد فترة من توقفها مفاده :
 
ان المبالغة في تسخين السيارة يعتبر تضييعاً للوقت والمال .. فقط 30 ثانية كافية لاكتمال دوران الزيت ثم التحرك بسرعة تدريجية.
 
حيث ان السيارات الحديثة التي تعمل بنظام حقن الوقود جميعها لا تحتاج التسخين أبدا السيارات التي كانت تحتاج التسخين هي السيارات التي كانت تعمل بالكربيراتير و من عيوبه عدم توزيع الوقود بشكل جيد على جميع الأسطوانات و خاصة عندما يكون المحرك باردا.
 
وصعوبة تشغيل المحرك والأجواء باردة السيارات الحديثة حتى وان طال توقفها لعدة أيام فانها تشتغل بسهولة تامة لأنها تحتوي على علبة صغيرة تسمى مخزن الضغط فهي تساعد المحرك على الاشتغال بشكل سريع ولا تحتاج الى تسخين أبدا هذا في مايخص الوقود.
 
وإليكم تعليمات كتالوجات بعض السيارات العالمية 
 
  دليل التعليمات فورد
 "لست بحاجة إلى الاحماء في الصباح ويمكن أن يزيد من استهلاك الوقود الخاص بك."
   _________________
 
   دليل تعليمات BMW
 ابدأ القيادة على الفور لا تنتظر حتى ترتفع درجة حرارة السيارة أثناء وقوفها ، ولكن ابدأ في القيادة على الفور ، ولكن بسرعة معتدلة، هذه هي أسرع طريقة لخفض درجة حرارة المحرك البارد إلى درجة الحرارة العادية.  "
   _________________
 
   دليل التعليمات مرسيدس
قم بتسخين المحرك بسرعة ولا تستخدم طاقة المحرك الكاملة حتى تصل درجة حرارة المحرك إلى درجة الحرارة العادية."قم بتسخين المحرك بسرعة منخفضة"
   _________________
 
   دليل التعليمات الخاص بجنرال موتورز (شيفروليه ، جي إم سي ، سي إل سي ، بويك)
 قم بقيادة السيارة برفق حتى يسخن الزيت وزيوت جميع الأجزاء المتحركة.
   _________________
 
   دليل التعليمات لتويوتا ولكزس
   "يجب تسخين المحرك أثناء القيادة ، وليس في وضع الوقوف ، لتسخين المحرك. قم بقيادة السيارة بلطف حتى تصل درجة حرارة الماء المبرد إلى المعدل الطبيعي.
 
 
   _________________
 
   دليل التعليمات لنيسان وإنفينيتي
 
  تدفئة السيارة امنح المحرك 30 ثانية على الأقل للإحماء ولا تخطو على دواسة الوقود في وضع الوقوف ثم قم بقيادة السيارة بسرعة معتدلة لفترة قصيرة في البداية ، خاصة في الطقس البارد.
   _________________
 
   دليل تعليمات هيونداي
 لا تحتاج سيارتك إلى حرارة إضافية. بعد بدء تشغيل المحرك ، انتظر من 10 إلى 20 ثانية قبل تغيير التروس ، وفي الطقس البارد جدًا ، انتظر لفترة أطول قليلاً."
   _________________
 
   يحدث تأخير في الترس عند القيادة وتكون السيارة باردة طبيعية وغير ضارة ، مما يساعد على تسخين السيارة بشكل أسرع
 
   دليل تعليمات GMC
في الطقس شديد البرودة ، قد يتأخر تقرير ALLISON وتقرير HYDRA-MATIC من ست سرعات حتى يسخن المحرك لجعل التقرير أكثر استقرارًا. سيكون التشابك أكثر وضوحًا عندما يكون البيتومين باردًا ، وهذا الفرق بين التشابك أمر طبيعي.  "
   _________________
 
   دليل التعليمات هوندا
عندما يكون المحرك باردًا ، ستلاحظ أن علب التروس ذات سرعات أعلى. وهذا يسمح للمحرك بالإحماء بشكل أسرع.
   _________________
 
   دليل تعليمات كرايسلر ودودج وجيب
   تأخر الخطوبة في الطقس البارد عند القيادة في الطقس البارد ، قد تلاحظ تأخرًا في القفل اعتمادًا على درجة حرارة المحرك والعتاد وسرعة السيارة ، خاصية تسرع وقت تسخين المحرك والتروس من أجل تحقيق أفضل أداء.  "
   _________________
 
دليل تعليمات هيونداي
في المناخات الأكثر برودة ، قد يكون من الصعب التنقل بين التشابك قبل تسخين زيت القطران هذا طبيعي ولا يضر القير
   _________________
 
ميزة ما يسمى سخان كتلة المحرك أو سخان سائل تبريد المحرك هو أنه يجعل السيارة أسهل في التشغيل من المحاولة الأولى في المناخات شديدة البرودة.
 
دليل التعليمات لنيسان وإنفينيتي
"يستخدم سخان كتلة إنجين لتسهيل تشغيل السيارة ومتوفر لدى وكلاء نيسان ويستخدم عند درجة حرارة 20 درجة فهرنهايت" 7 درجات تحت الصفر "أو أكثر برودة"
   _________________
 
دليل التعليمات الخاص بجنرال موتورز
سخان مياه رايدر المشعاع "Engin-Kult-Hitter" يعمل على تسهيل تشغيل السيارة كما أنه يقلل من استهلاك الوقود أثناء عملية تسخين المحرك في المناخات الباردة يصل من صفر فهرنهايت إلى  "18 درجة تحت الصفر"
ملاحظة: سيذكر المحرك سخان الكتلة أو سخان اقتران المحرك بعد الحديث عن عدم القدرة على بدء تشغيل المحرك بسبب الطقس البارد كحل لهذه المشكلة.
   _________________
 
دليل التعليمات الخاص بجنرال موتورز
تتيح لك وظيفة تشغيل السيارة عن بعد تشغيل السيارة من الخارج ، كما أنها تعمل على مكيف الهواء الأوتوماتيكي  عندما يتم تشغيل السيارة عن بعد ، سيقوم مكيف الهواء بتسخين أو تبريد الجزء الداخلي للسيارة ، اعتمادًا على الإعدادات الأخيرة التي تم إجراؤها قبل إيقاف السيارة.
 وإذا كان الجو باردًا ، فسيعمل مزيل ضباب النافذة الخلفية .

Total time: 0.2084