أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

خريطة المعارك.. تفاصيل المعارك العنيفة الدائرة في مأرب، مواجهات قريبة من مسافة قصيرة وأسر قيادات

اخبار الساعة - خاص

تشهد جبهة مأرب معارك عنيفة بين القوات الحكومية المسنودة من القبائل والحوثيين الذين يرمون يثقلهم في محاولة للسيطرة على المحافظة النفطية.

ويهاجم الحوثيون مأرب من عدة اتجهات، حيث يهاجم غربا من جبهة المخدرة الواقعة شمال صرواح ومن جبهة الكسارة، ومن الجنوب من اتجاه مديرية رحبة على حدود مراد، ومن شمال غرب مأرب باتجاه معسكر كوفل.

ويهاجم الحوثي بانساق كثيرة، قال الجيش والمقاومة انه تم التصدي والتعامل معها وسقط المئات منهم قتلى وجرحى واسرى.

وكشف مصدر ميداني عن معارك عنيفة متداخلة على مسافرة قصيرة في جبهة صرواح ميسرة الميسرة، وجبهة الميمنة وجبهة الكسارة، بين قوات الجيش المسنودة بأبناء القبائل، وقوات الحوثي.

وتستميت مجاميع الحوثي وتكرر هجماتها في محاولة لاختراق صفوف قوات الجيش، لكن معظمها دون فائدة حتى الآن، بفعل تصدي قوات الجيش لتلك المجاميع، سواء في جبهات صرواح او جبهات مراد، او غيرها.

ويؤدي طيران التحالف اسناد جوي فاعل، اذ يقوم باستهدفت أهداف وتعزيزات عسكرية للحوثيين في مواقع متفرقة في جبهة صرواح ومدغل باستمرار وتدمير الياتهم وتفريق مجاميعهم، حسبما ذكرته مصادر ميدانية، تابعة للقوات الحكومية.

وتداولت حسابات التواصل الاجتماعي، سقوط العشرات من قوات الحوثي بين قتلى وجرحى واسرى، لعل ابرزهم القيادي "باسم القانص" قائد قوات النقل، وقائد اللواء 125، حيث تم اسره واقتياده إلى مدينة مأرب.

ومن بين الاسرى عبدالفتاح حمود، من جبل الشرق بمارب، والقيادي الحوثي عبدالله صالح، وقيادات اخرى كثيرة.

واظهر مقطع فيديو نشره حساب تابع لقوات الجيش ضراوة المعارك في جبهة صرواح غربي مأرب:

 

Total time: 0.6387