أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » الصحة والمجتمع

أهم فوائد استخدام اللبان الذَّكروخاصة للبشرة

اخبار الساعة
استخدام اللبان الذَّكر للعناية بالبشرة أصبح سائداً، إلى درجة أنكِ ستلاحظين أنه أصبح مركباً أساسياً في كثير من منتجات البشرة والتجميل، وذلك لأن فوائد اللبان الذَّكر كثيرة، ولا تقتصر على الفوائد التجميلية وحسب، بل أيضاً الفوائد الصحية.
 
قالت طبيبة الأمراض الجلدية الحاصلة على شهادة البورد، ريتا لينكنر، إن استخدام اللبان الذَّكر للعناية بالبشرة يأتي بفضل قدرته على  تقوية البشرة وتحسين لونها ومرونتها وآليات الدفاع ضد البكتيريا أو الشوائب.
 
كما أشارت إلى قدرته على إعادة تشكيل الأنسجة، ما يجعل له خصائص مضادة للالتهابات، ومحاربة حب الشباب، ومكافحة الشيخوخة، وأضافت في حديثها مع موقع The Zoe Report أنه مثالي في إعادة موازنة إنتاج البشرة للزيت.
 
من جهتها، أشارت أميليا غارتنر من شركة Cedar and Stone الأسترالية لتحضير منتجات العناية بالبشرة النباتية، أن فوائد اللبان الذَّكر عرف بعضها قبل الميلاد، إذ استخدم زيت اللبان الذَّكر في الطب الصيني منذ 500 سنة قبل الميلاد، وأشارت في حديثها لمجلة Vogue إلى اعتباره من الزيوت الأساسية في العصور القديمة، وعرف بـ"الذهب السائل"، واستخدم كثيراً في تحضير البخور النقي.
 
ثم أشارت إلى استخدام شركتهم هذا الزيت بكثرة في منتجات العناية بالبشرة لدوره في مكافحة الشيخوخة وحب الشباب، بفضل أحماض البوزويل التي لديها القدرة على قتل البكتيريا المرتبطة بحب الشباب، كما يساعد على تنظيم إفراز الدهون، ويمنع ظهور الفوضى على وجهك عن طريق إزالة الزيت الزائد. بالمناسبة شركة Cedar and Stone مشهورة بمنتجاتها القادرة على محاربة التجاعيد وتجديد خلايا البشرة. 
 
 
يُمكنكِ دمج اللبان الذَّكر في روتين بشرتك، لكن من المهم أن تبدئي ذلك تدريجياً، حتى تفهمي نوع بشرتك وطريقة تفاعلها معه، كما نصح الدكتور أوريت ماركويتز، طبيب الأمراض الجلدية في مدينة نيويورك، وأستاذ الأمراض الجلدية المساعد في كلية الطب في إيكان في ماونت سيناي، في حديثه مع مجلة InStyle.
 
لأن اللبان الذَّكر مثل كل منتج جديد للعناية بالبشرة تقريباً فستختلف النتائج من شخص لآخر، أيضاً تذكري أنكِ لن تري أي تغييرات أو فوائد كبيرة بين عشية وضحاها، لذلك لا تتخلي عنها في وقت بسرعة، انتظري فترة حتى تعرفي النتيجة.
 
1. يقلل من التهاب المفاصل.
 
2. قد يحسن وظيفة القناة الهضمية، ومحاربة بعض أمراض الأمعاء الالتهابية (داء كرون، والتهاب القولون التقرحي)، والتهابات الكلى والمثانة.
 
3. يحسن الربو.
 
4. يحافظ على صحة الفم.
 
5. قد يحارب بعض أنواع السرطان، إذ ربط استخدام زيت اللبان الذَّكر بعلاجات سرطان المبيض والثدي والجلد، وأشارت دراسة أجريت عام 2015 إلى أن خلايا سرطان الثدي قد تتوقف عن النمو، وتموت عند تعرضها لزيت اللبان الذَّكر.
 
6. تحسين قدرات الذاكرة والتفكير التي تتأثر مع تقدم العمر.
 
7. محاربة الغازات وانتفاخ البطن.
 
8. مكافحة التهاب المفاصل الروماتويدي.
 

Total time: 0.2149