أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

تصريحات مثيرة للسفير البريطاني أثارت الغضب :أمر جيد لبريطانيا أن يتوسع الحوثي في مأرب قبل التفاوض

اخبار الساعة
 
صرح السفير البريطاني لليمن بتصريحات "مفاجئة" لقناة الجزيرة  مساء الأربعاء 17 فبراير/ شباط 2021، عندما قال إن عمليات التوسع التي ينشدها الحوثيون التابعون لإيران عبر شن حرب وتصعيد عسكري على مأرب بغية تحقيق أفضلية للجلوس على طاولة التفاوض "هو أمر جيد بالنسبة لبريطانيا.
 
مايكل أرون الذي نشرت له وسائل الإعلام مؤخرا أكثر من لقاء وتصريح وتغريدات على صلة بملف اليمن والتغيرات في الموقف الأمريكي ومعطيات ما بعد الهجوم  الذي استهدف الحكومة ومطار عدن، محذرا من خطر ما يفعله الحوثيون من تمكين لنفوذ إيران، لم يتردد من القول هذه المرة صراحة إن التوسع في السيطرة على الأراضي بالحرب والقوة هو أمر لا تمانعه بريطانيا طالما حسن شروط المليشيات أو أدى إلى تحسين شروطها وأوراقها في مرحلة لاحقة على مسار المفاوضات.
قبل أيام قلائل قال وزير بريطاني إنهم كانوا قلقين عندما صُنفت مليشيات الحوثي كمنظمة إرهابية كاشفا عن خطوط تواصل مفتوحة بين لندن والحوثيين بشكل مباشر. بعده قال مبعوث بايدن إن هناك قنوات تواصل خلفية بالمثل.
    «كنا قلقين عندما صُنِّفوا كمنظمة إرهابية».. وزير بريطاني: نتواصل بشكل مباشر مع الحوثيين
قال السفير أرون : "رأينا الحوثيين خلال الأسبوع الاخير يحاولون احتلال جزء أوسع من الأرض باتجاه مأرب كي تكون هذه الأرض ورقة أخرى قوية للتفاوض."
  
 

Total time: 0.1121