أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

القوات الحكومية بالجوف تسيطر بالكامل على الجدافر وتقترب من معسكر اللبنات الاستراتيجي

اخبار الساعة
بعد معارك عنيفة لأكثر من 48 ساعة شهدتها جبهات شرقي مدينة الحزم، عاصمة محافظة الجوف، (شمال شرقي اليمن)، أعلنت القوات الحكومية مساء الثلاثاء تحرير جبهة بالكامل والاقتراب من معسكر استراتيجي.
 
مصدر عسكري ميداني أكد أن جميع المواقع التي كانت تتمركز فيها قوات الحوثي ، في جبهة الجدافر، شرقي الحزم، غدت تحت سيطرة كاملة للقوات الحكومية ورجال القبائل، عقب 48 ساعة من معارك عنيفة خاضتها ضد الجماعة الحوثية.
 
وبالرغم من محاولات الحوثيين المستميتة في استعادة تلك المواقع من تحت يد القوات الحكومية إلا أن "الأخيرة" أحكمت السيطرة عليها وتأمينها بالكامل، وبدأت بالاقتراب من معسكر اللبنات الاستراتيجي في ظل استمرار العمليات القتالية في الجبهة.
 
وبينما تواصل جماعة الحوثي تصعيدها العسكري وشن هجماتها المتتالية على طول خطوط التماس في جبهات القتال بمحيط مأرب، تمكنت القوات الحكومية ورجال القبائل بإسناد مباشر من مقاتلات التحالف العربي، كسر تلك الهجمات وتحويلها إلى عمليات هجومية.
 
ووفقاً للمصدر، تكبدت جماعة الحوثي خلال تلك المعارك والهجمات الفاشلة خسائر بشرية ومادية كبيرة تعد من أكبر الخسائر التي تجرعت مرارتها خلال العام الجاري.

Total time: 0.0811