أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الضالعي يحذر الحكومة من أن قبول الحوثي بالحوار محاولة لاستعادة نفوذه المسلح.. مصادر قبلية تؤكد مقتل "8" حوثيين إثر تصدي قبائل كتاف لهجوم حوثي على المنطقة

- اخبار اليوم

أكدت مصادر قبلية في مديرية كتاف بمحافظة صعدة مقتل ثمانية من ميلشيات الحوثي المسلحة وسقوط عدد من الجرحى في صفوف الحوثيين إثر اشتباكات جرت مساء أمس الأول مع أبناء القبائل في كتاف.

وأوضح الناطق الرسمي لقبائل كتاف في تصريح لـ"أخبار اليوم" أن الاشتباكات التي حصدت 8 قتلى من الحوثيين جاءت إثر هجوم شنه مسلحو الحوثي على أبناء المديرية بعد ساعات من إعلانهم قبول المشاركة في الحوار الوطني الشامل لدى لقاء القائد الميداني لجماعة الحوثي بلجنة الاتصال برئاسة الدكتور/ عبدالكريم الإرياني مساء الخميس الفائت.

الشيخ/ مهيب الضالعي – الناطق باسم قبائل كتاف- اعتبر هجوم الحوثي عقب إعلانهم القبول بالحوار، يدلل على عدم جديتهم في الحوار الوطني.
وأشار الضالعي إلى أن قبائل كتاف تصدت للهجوم الحوثي ودحرتهم بعد سقوط قتلى وجرحى منهم وأن عناصر الحوثي فرت على إثر ذلك، تاركة وراءها 4 قطع سلاح بندقية "كلاشنكوف".

ودعا الضالعي حكومة الوفاق الوطني إلى عدم تكرار أخطاء النظام السابق في عدم الجدية في التعامل مع الحوثي والحزم في الأمور.

وقال: إن الحوثيين لا عهد لهم ولا ميثاق، حيث جروا محافظة صعدة لويلات الحروب على مدى ست سنوات بذريعة الحرب على أميركا وإسرائيل، مشيراً إلى أن الحوثي يحاول من خلال الحوار استعادة نشاطه وبناء قواعد جديدة لمهاجمة قوات الحكومة وأبناء القبائل في المناطق التي يعتدون عليها، وكذا محاولة توسيع نشاطهم من خلال العدوان المسلح.. مضيفاً: إن للحوثي مخططاً طويل المدى مثله مثل تنظيم القاعدة، فهما وجهان لعملة واحدة – حسب تعبيره.

Total time: 0.0518