أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

قيادات ثمان محافظات يمنية تطالب هادي بإعلان التعبئة العامة وإلغاء إتفاق ستوكهولم لمواجهة الحوثيين

اخبار الساعة
طالبت سلطات ثمان محافظات يمنية، الرئيس هادي بإعلان التعبئة العامة وتحريك القوات في كافة الجبهات، وإلغاء اتفاق ستوكهولم "الغير مجدي والذي وفر للحوثيين  غطاء لتحركاتهم وهجماتهم على الشعب
 
وقال المجلس التنسيقي للسلطات المحلية بالمحافظات في مذكرة مرفوعة للرئيس هادي، إننا "اليوم على مفترق طرق، والعدو الحوثي المدعوم إيرانيا، أعلنها صراحة أنها المعركة الأخيرة فإما نكون أو لا نكون".
 
وأضاف المجلس "أن ما تقوم به جماعة الحوثي من هجوم وعدوان إرهابي على محافظة مأرب التي تكتظ بالملايين من المدنيين والنازحين، يستدعي تدخلا عاجلا من فخامتكم لإنقاذ الملايين من أبناء الشعب الذين لا زالوا حتى اللحظة ثابتون ثبوت جبال صرواح وهيلان تحت راية الشرعية والجمهورية والوحدة".
 
وطالب المجلس الذي يضم السلطات المحلية في (أمانة العاصمة، إب، الحديدة، المحويت، ذمار، ريمة، صعدة، عمران)،  هادي بـ"دعوة مجلس الدفاع الوطني للانعقاد لاتخاذ القرارات اللازمة حيال الوضع الراهن ومن ضمنها صرف مرتبات الجيش الوطني باستمرار وتوفير كامل مستلزمات المعركة ".
 
كما طالب المجلس التنسيقي للمحافظات الثمان، بـ"إلغاء اتفاق السويد وإعلان التعبئة العامة وإطلاق يد الجيش الوطني للتقدم نحو تحرير صنعاء والحديدة وبقية المحافظات الواقعة تحت سيطرة الحوثي .
 
وأكد المجلس على ضرورة الاسراع في تنفيذ بنود القرار الأممي 2216 بالقوة اللازمة والدعم المستمر للجيش الوطني وتوفير كل ما يحتاجه في المعركة الحاسمة.
 
المصدر : المصدر

Total time: 0.2775