أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

إزاحة علي محسن ومعين عبدالملك أبرز الشروط للحوار..والانتقالي طرف في المفاوضات"تفاصيل"

اخبار الساعة
طرح المبعوث الأمريكي إلى اليمن  ليندركينغ ، اليوم الخميس ، ما اسمي بخارطة الطريق على عددٍ من المسؤولين السعوديين بقصد الضغط نحو إعادة الاطراف اليمنية إلى طاولة المفاوضات .
 
و وفقا للمصادر فقد طالب المبعوث الأمريكي من المسؤوليين السعوديين سرعة ازاحة علي محسن وهادي عن المشهد وتغيير رئيس حكومتهما الحالية معين عبدالملك إلى جانب  ادخال تعديلات على حكومة هادي قد تشمل  تغيير وزراء الدفاع والخارجية والكهرباء والنفط والمالية بالإضافة إلى وجوه أخرى في حكومة صادي .
 
ورجحت المصادر ان تكون هذه المطالب هي مطالب صنعاء التي نسق معها عبر وسطاء المبعوث الأمريكي في العاصمة العمانية مسقط يوم أمس خلال زيارة له .
 
 
من جهة أخرى كشفت مصادر صحفية عن استبعاد الأمم المتحدة المجلس الانتقالي من المفاوضات القادمة بين الاطراف اليمنية المزمع إجراؤها خلال الأيام القادمة   .
 
ونقل الكاتب والصحفي صلاح  السقلدي عن سكرتير المبعوث الأممي إلى اليمن القول :  إن مشاركة الانتقالي في  المفاوضات اليمنية القادمة بشكل منفرد غير وادرة، مشيرا إلى  أنه اصبح جزء من  ما أسماه بالشرعية  ، إن القوى اليمنية هي صاحبة القرار  والامم المتحدة ليست اكثر من مقربة وجهة نظر لين الاطراف اليمنية  ومشاركة الانتقالي في حكومة هادي كان عامل مساعد لجهود الموظفين الاممين.
 

Total time: 0.0756