أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

أثناء لقاءه بالسفير الصيني:بن دغريستنكر استهداف الأحياء السكنية في مأرب ويؤكد دعم الشرعية للجهود الدولية لإحياء السلام في اليمن

اخبار الساعة
أكد الدكتور احمد عبيد بن دغر رئيس مجلس الشورى في حكومة هادي خلال لقائه بالسفير الصيني، على متانة وقوة علاقات التعاون الثنائية القائمة بين اليمن والصين في مختلف المجالات بما يحقق مصالح البلدين والشعبين الصديقين، منوها بالجهود التي بذلهاالسفير الصيني من أجل تنميتها وتطويرها.
 
كما عبر بن دغر عن ادانته لتصعيد  الحوثيين الاخير وهجومها على محافظة مأرب،مستنكراً القصف  الشديد على الاحياء السكنية في المدينة بالصواريخ البالسيتة الحوثية كذالك استهدافها للمدنيين والمنشات المدنية في السعودية.
 
وأشار بن دغر،الى أن السلام العادل هو هدف الشرعية وكل القوى الوطنية،كما أنه هدف التحالف العربي الداعم للشرعيةبقيادة المملكة العربية السعودية،رغم العراقيل التي تضعها جماعة الحوثي لإفشال الجهود الأممية والدولية تنفيذاً لأجندات داعميها في طهران حسب ماورد.
 
كما أكد الدكتور على  دعم الشرعية الممثلة في الرئيس عبدربه منصور هادي ، لكل الجهود الدولية التي من شأنها الوصول باليمن إلى بر الأمان..داعيًا إلى معالجة الأسباب التي أحدثت الأزمة والحرب، وتسببت في كل ما جرى ويجري في اليمن، والتي تقف إيران خلفها.
 
من جانبه أكد السفير الصيني موقف بلاده الداعم لوحدة وأمن واستقراره اليمن ..منوهاً بأن الصين تتابع باهتمام ما يجري في هذا البلد الصديق وستضل داعماً حقيقياً للسلام في اليمن، وللحكومة الشرعية وبما يحقق للشعب اليمني تطلعاته نحو يمن موحد وآمن ومستقر.
 
 

Total time: 0.3237