أخبار الساعة » مال واعمال » اخبار التكنولوجيا

"تيك توك"تضيف خاصية جديدة للدردشة الجماعية هذا العام لتنافس فيسبوك

اخبار الساعة
 كشفت مصادر مطلعة لوكالة "رويترز" أن المنصة الصينية التي تشارك التسجيلات المصورة قد تطلق خاصية للتراسل الجماعي هذا العام، مما سيضعها في منافسة مباشرة مع منصات التواصل الاجتماعي الثانية، منافسةً تطبيقات مثل فيسبوك.
 
وقال المصدر إن التراسل الجماعي جزء من خطة شركة "بايت دانس" لتطوير تطبيقها "تيك توك" ليصبح "تطبيقا أكثر تفاعلية اجتماعيًا". 
 
وبيّنت تقارير تقنية أن هذه الخاصية متوفرة في "دوين" وهي النسخة الصينية من تيك توك منذ 2019.
 
ومن المتوقع أن تسهم خاصية للدردشة الجماعية في زيادة استخدام التطبيق لمدة أطول، في ظلّ خطة "تيك توك" للتوسع بشكل أكبر من البث المباشر والفيديوهات القصيرة، مما سيتيح للشخصيات المؤثرة اجتماعيًا التواصل بسهولة أكبر مع متابعيهم.
 
وقال مصدر آخر إن بايت دانس أجرت نقاشات داخلية في العام الماضي بشأن تقديم ميزة الدردشة الجماعية، لكنها أحجمت عن إجراء تحديثات كثيرة بعدما تعرض التطبيق للهجوم، من إدارة الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب وحظرته الهند.
 
وقال المصدر إنه يجري حاليًا تقييم موعد وأماكن طرح خاصية الدردشة الجماعية على تيك توك.
وتعيد وسائل التواصل الاجتماعي -بانتظام- ابتكار الميزات التي جعلت منافسيها أكثر رواجًا. وفي هذه الحالة، قد تبدو وظيفة الدردشة الجماعية على "تيك توك" مشابهة إلى حدّ كبير لـ Facebook Messenger، الذي تم إصداره كتطبيق مستقل لنظامي التشغيل iOS و Android في عام 2011.
 

Total time: 0.0867