أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

قائد عسكري في الجيش يكشف تفاصيل ماحدث خلال الساعات الماضية بمعركة هيلان وتكبد الحوثيين خسائر فادحة

اخبار الساعة
كشف رئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة بالجيش ، الفريق الركن صغير بن عزيز، عن آخر التطوارات العسكرية للمعارك التي يخوضها الجيش في جبهة هيلان ضد جماعة الحوثي .
 
وقال في بيان مقتضب على حسابه  بتويتر: إن "قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تمكنت من استدراج جماعة الحوثي إلى أسفل جبل هيلان وكبدتها خسائر فادحة".
 
وأضاف بن عزيز: "بفضل الله وتوفيقه ثم بجهود الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل وإسناد صقور الجو تم استدراج مليشيا الحوثي الأرهابيه المخبئه في جحورها في جبل هيلان من عام 2015 إلى منطقة اسفل جبل هيلان تكبدت المليشيات من خلال ذلك خسائر كبيرة في القوة البشرية والعتاد.
 
وفي وقت سابق، قال المركز الإعلامي للقوات المسلحة، إن "قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية وطيران تحالف دعم الشرعية كسرت هجمات انتحارية شنّتها جماعة الحوثي على مواقع عسكرية في جبهتي هيلان والكسارة".
 
وأضاف، أن المعارك التي دارت خلال الـ 35 ساعة الماضية في الجبهتين؛ "أسفرت عن مصرع أكثر من 83 حوثيًا، إلى جانب عشرات الجرحى"، مؤكداً أن كثير من جثث الجماعة ما تزال متناثرة في الجبال والشعاب.
 
وذكر المركز الإعلامي، أن مدفعية الجيش دمّرت آليات وأطقم تابعة للحوثيين في مواقع متفرقة غرب مأرب، وكبّدتها خسائر بشرية ومادية كبيرة.
 
فيما استعادت قوات  الجيش أطقم وآليات قتالية وأسلحة متوسطة وخفيفة وكميات من الذخائر المتنوعة.
 
وقال إن "طيران تحالف دعم الشرعية دمر 5 أطقم كانت تحمل تعزيزات للحوثيين غرب هيلان ومصرع كل من عليها، فيما دمّر 3 أطقم أخرى مدرعة وعربتين بي إم بي في جبهة الكسارة ومصرع جميع من كانوا على متنها".
 
ولفت المصدر، استهدف طيران تحالف بغارات أخرى تجمعات ومواقع للحوثي في مناطق متفرقة غرب مارب، وكبّدها خسائر فادحة في الأرواح والمعدات، منها غارة استهدفت اجتماعًا لقيادات حوثية وأسفرت عن مصرعهم جميعًا.
 
   

Total time: 0.5299