أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

تعز:نداء استغاثة من المستشفى الجمهوري لتوفير الأكسجين لمرضى كورونا

اخبار الساعة
 
  أطلق المستشفى الجمهوري في تعز نداء استغاثة للسلطة المحلية والمنظمات العاملة في قطاع الصحة وفاعلي الخير لتوفير الأكسجين لمرضى فايروس كورونا المستجد (كوفيد 19) في مركز العزل الصحي، بجانب وحدات العمليات والعناية المركزة.
 
 
وتوقعت ادارة المستشفى في بيان "تضاعف الاحتياج إلى 400 اسطوانة يومياً الشهر المقبل في حال امتلأ مركز العزل الصحي بمصابي كوفيد-19، حيث وأن هذا الأسبوع شهد تزايداً في استقبال حالات كورونا بنسبة كبيرة عن الشهر الماضي".
 
 
يرقد في المستشفى الجمهوري 12 مصاباً بكوفيد 19، يستهلك المريض الواحد منهم عدد 5 - 6 اسطوانات يومياً، ويضاف إليهم احتياج أقسام العناية المشددة والعناية القلبية ليتضاعف الاستهلاك إلى 150 اسطوانة يومياً، حسب نداء الاستغاثة.
 
 
ويتم تزويد المستشفى الجمهوري باسطوانات اكسجين من محطة الصالحي في عدن، لعجز محطة الاكسجين في مستشفى التعاون عن تغطية مستشفيات تعز بالكامل، وتخصيصها عدداً محدداً للمستشفى الجمهوري لا يتجاوز ربع الكمية المطلوبة يومياٌ.
 
 
المستشفى الجمهوري في تعز، حذر من وقوع كارثة طبية بسبب تزايد الحالات في مركز العزل والضغط الكبير على أقسام العناية المشددة. مطالبا بـ "تشغيل محطة أكسجين هيئة مستشفى الثورة وتزويد مركز العزل في المستشفى الجمهوري بعدد 150 اسطوانة يومياٌ".
 
 
يشار إلى أن المستشفى الجمهوري يعد اكبر المستشفيات الحكومية استهلاكا للاكسجين في تعز، كونه المستشفى الوحيد في مدينة تعز الذي يضم مركزا للعزل والحجر الصحي وعناية بحالات الاصابة بفايروس كورونا (كوفيد-19) ويحتاج إلى "محطة اكسجين خاصة به" حسب اطباء.
 

Total time: 0.2213