أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

متحدث عسكري في تعز: الجيش يفتح كل يوم جبهات جديدة لتضيق الخناق على العدو وحشره في زوايا ضيقة

 
أكد محور تعز العسكري، على عزمه كسر الحصار الذي تفرضه جماعة الحوثي على مدينة تعز، وذلك من خلال العملية العسكرية التي يقودها في المحافظة منذ مطلع الشهر الجاري.
 
ونقل موقع الجيش "سبتمبر نت"، عن المتحدث باسم المحور العقيد عبدالباسط البحر، القول: "إن من أهم أهداف العملية العسكرية الأخيرة لقوات الجيش في المحافظة، هو كسر الحصار وفتح منافذ العبور التي ستستهل حركة المواطنين، وتسمح بدخول المواد الغذائية والأدوية من وإلى المدينة".
 
وأضاف: أن قوات الجيش تمكنت من كسر الحصار جزئيا عن محافظة تعز، وذلك من خلال فتحها للمنفذ الغربي للمدينة، مشددا على أن العملية ستستكمل فتح بقية المنافذ تباعا.
 
وتابع نائب رئيس شعبة التوجيه المعنوي في محور تعز: "العملية العسكرية وما صاحبها من اصطفاف وطني كبير خلف قوات الجيش، فاجأت القوات الحوثية وأدت إلى انهيار صفوفها بشكل متسارع، وحدوث انقسامات كبيرة في صفوفها، وخصوصا والجيش يفتح كل يوم جبهات جديدة في المحافظة، لتضيق الخناق على العدو وحشره في زوايا ضيقة تمهيدا للتخلص منه بشكل نهائي".
 
وكانت قوات الجيش الوطني قد تمكنت خلال الأيام الماضية من إعادة فتح خط (تعز ـ البيرين ـ الوازعية ـ المخا) بعد تحرير مناطق واسعة في جبهتي المعافر وجبل حبشي.
 
وفي عملية متزامنة أمنّت قوات الجيش المنفذ الجنوبي الرابط بين تعز وعدن، من خلال تحرير مواقع حاكمة في جبهة الأحكوم بمديرية حيفان جنوبي المحافظة.

Total time: 0.0517