أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

تصعيد لافت للمظاهر المسلحة بصنعاء يثير مخاوف من انتكاسة

اخبار الساعة - صنعاء - عادل الصلوي

شهد العديد من المناطق في العاصمة اليمنية صنعاء مظاهر تشديد عسكري غير مسبوق ترافق مع عودة للانتشار المسلح لمجاميع عسكرية وقبلية في شمال العاصمة .

 

وفرضت قوات الفرقة الأولى “مدرع” التي يقودها اللواء علي محسن الأحمر إجراءات أمنية مشددة على الطرق كافة الرئيسة والفرعية المؤدية إلى محيط المقر الرئيسي لمعسكر الفرقة، بالتزامن مع تشديد التدابير الأمنية المفروضة حول ساحة التغيير بصنعاء التي شهدت اول أمس اندلاع اشتباكات مسلحة بين مجاميع متباينة من المعتصمين . وعززت قوات الفرقة من انتشارها العسكري على المداخل كافة المؤدية إلى محيط ساحة التغيير، بالترافق مع استحداث مناطق تمركز جديدة في بعض الأحياء الشعبية المتاخمة لمقر المعسكر الفرقة، كما لوحظ زيادة أعداد المجاميع الشبابية المكلفة بحراسة بعض المداخل الفرعية المؤدية إلى الساحة .


وتزامن الانتشار العسكري اللافت وغير المسبوق لقوات الفرقة منذ التوقيع على اتفاقية المبادرة الخليجية، مع ظهور متجدد للمجاميع القبلية المسلحة الموالية لزعيم قبيلة حاشد، كبرى القبائل اليمنية التي بادرت إلى الانتشار في أرجاء متفرقة من حي “الحصبة” ومنطقة شوق “الرشيد” المركزي في تطور أثار توجسات في أوساط الأهالي .

المصدر : الخليج

Total time: 0.1396