أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

حالات كورونا في تزايد وسط معارك مستمرة في تعز

اخبار الساعة
أعلن مكتب الصحة بمدينة تعز،  الإثنين، تسجيل 25 حالة جديدة مؤكد إصابتها بفيروس كورونا “كوفيد-19”.0
 
وقال مسؤول التثقيف والإعلام الصحي بمكتب صحة تعز، تيسير السامعي لـ”المشاهد” إن تلك الحالات تأكد إصابتها بفيروس كورونا بعد إخضعها لفحص الPCR الخاص بالفيروس، ليرتفع بذلك عدد حالات الإصابة المؤكدة في المدينة إلى 194 حالة، منها 19 حالة وفاة منذ بداية العام الجاري.
 
وأضاف أن المختبر المركزي يمتلك جهازًا واحدًا لفحص الحالات المشتبه إصابتها بكورونا فقط خصوصًا المخالطين للحالات المصابة ويستقبل باليوم مائة حالة على الأقل، داعيًا الجهات المعنية إلى دعم المختبر بأجهزة فحص كافية ليتمكن من فحص المزيد وتقديم الخدمة لكافة المواطنين.
 
وأكد السامعي أن المدينة لديها مركز عزل واحد فقط في مستشفى الجمهوري، ويرقد فيه حاليًا 17 حالة من المصابين بكورونا، ويتواجد فيه 27 جهاز تنفس صناعي فقط وهذا العدد ليس كافيًا.
 
 
ودعا المواطنين إلى ضرورة الإلتزام بالاجراءات الإحترازية للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا، خصوصًا وأن المدينة تشهد في الوقت الحالي تفشيًا كبيرًا للفيروس وزيادة حالات الإصابة.
 
وكانت السلطة المحلية بتعز قد أقرت قبل يومين، العديد من الإجراءات اللازمة لمواجهة الموجة الجديدة لكورونا من خلال مذكرات رسمية، نشرها “المشاهد”.
 
وسجلت اللجنة الوطنية العليا لمواجهة كورونا في تحديث نشرته اليوم، 98 حالة إصابة جديدة منها 20 حالة وفاة، و12 تعاف في عدن وحضرموت وتعز والمهرة وشبوة ولحج ومأرب، ليصل بذلك إجمالي حالات الإصابة المؤكدة في مناطق سيطرة الحكومة إلى 3516 منها 771 وفاة 1546 تعافٍ.
 

Total time: 0.2