أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

في حين تنذر الخلافات بين مكونات الساحات بإفشال الثورة وحدة ثورية وتنسيق شبابي على الإنترنت لإنجاح أهداف الثورة وأوسع إطار ثوري يمني وميلاد المنسقية الإلكترونية .

اخبار الساعة - صنعاء - إسلام صادق

 

رفعت كبريات الصفحات الإخبارية اليمنية على التواصل الاجتماعي "فس بوك" شعار موحد على صفحاتها يحمل دلالة العضوية في المنسقية الإلكترونية مما يشير إلى ميلاد كيان ثورية شبابي إعلامي موحد يجمع الناشطين الشباب على صفحات التواصل الاجتماعي .
وتداول ناشطون شباب أخبار ميلاد منسقية الإلكترونية بتفاؤل كبير وعبر الكثير منهم عن آماله في أن تسهم هذه المنسقية في توحيد الرؤى الشبابية ووجهات نظر الشباب على كل القضايا المطروحة على الساحة الثورية والسياسية .
وقال ناشطون إن مثل هذا الكيان والإطار الجامع للثوار الناشطون في الشبكات الإلكترونية يمثل توحيد ثوري سقف حريته سماء الوطن ومدى فاعليته شبكات عنكبوتيه عالمية للملايين من الناشطين تعبر الحدود بعيدة عن دائرة النفوذ النظامي أو الحزبي والطائفي .
وتحدث الناشطون عن المرحلة الراهنة والتحديات التي تواجهه الثورة اليمنية مما يجعل توحيد الصوت الشبابي الثوري ضرورة ملحة وفريضة وطنية ملقاة على عاتق الشباب ليسخروا كامل الأدوات و وسائل التواصل الاجتماعي للتعبير عن الشارع الثوري ويحمل هموم الثوار ويبنى خطاب موحد يدير المرحلة الثورية بكادر إعلامي شبابي يعمل على نقل صوت الشعب وتطلعات الشباب وتفاعله في كل ما سيجري من خطوات تصب في إخراج البلاد إلى بر الأمان وبناء اليمن الجديد الذي ينشده الجمعي .
ولم يخفي الناشطون مخاوفهم من قيام بعض الأطراف لإعاقة قيام مثل هذا الإطار التنسيقي بسبب أو بدون سبب وأكدوا أنهم سيدعمون هذه المنسقية دام أنها تعبر عن الشباب والناشطين وتنتهج خطاباً إعلامي محايد يكشف كل ما يدار على الثورة ويسهم في إنجاح أي جهود تبذلها الأطراف السياسي والثورية من أجل تحقيق طموحات الشعب وأهداف ثورة الشباب السلمية .
يذكر أن كبريات الصفحات الإخبارية المستقلة والتي وأكبت الثورة من بدايتها قد رفعت شعارات التنسيقية في حين تداول بعض الناشطين أخبار مفادها أن إشهار المنسقية خلال الأيام القليلة القادمة حيث لا زالت تجرى المداولات والمقترحات والتنسيق بين الصفحات .
وتتصف الصفحات المؤسسة باختلاف تغطيتها الإعلامية والتباين الكبير بين أبجدياتها التي تقترب وتبتعد في أحيان كثيرة ، مما يجعل المنسقية وإشهارها بمثابة النقلة النوعية للثورة الشبابية والنجاح الأبرز على الساحة الثورية خصوصاً مع الخلافات الكبيرة التي تعصف بساحات التغيير وتزيد الفوارق بين مكوناتها الثورية والائتلافات الشبابية .
وعبر السياسيون عن ذلك بقولهم أن إعلان" منسقية شباب الثورة اليمنية الإلكترونية " دليل للوعي الشبابي الكبير للناشطين على الإنترنت وصفعة للبلبلة والخلافات بين الشباب والقوى الثورية على طول ساحات التغيير وعرضها في عموم محافظات الجمهورية .
وتضم المنسقية في إطارها حسب المتابعين أكبر وأكثر الصفحات الإخبارية تغطية ونشاط وحيادية ومصداقية ويتضح ذلك عند زيارة الصفحات حيث يظهر على غلافاتها شعار المنسقية وعضوية الانتماء إلى الثورة الإلكترونية .
 

Total time: 0.1305