أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

تعز:مسؤول عسكري يسرد تفاصيل خطيرة عن المعارك والمناطق التي تم تحريرها

 
 أكد أركان حرب محور تعز العميد الركن عبدالعزيز المجيدي، أن قوات الجيش حررت عددًا من المواقع والجبهات بالمحافظة بعد معارك عنيفة مع الحوثيين .
 
وأوضح العميد المجيدي أن وحدات من اللواء 145 تمكنت من تحرير مواقع عودين والشاهد والردمة وتبة الزوم ومستوصف الكويحة وتحرير جبل رحنق والقشعة في جبهة قهبان.
 
مشيرا إلى أن وحدات من اللواء ٣٥ مدرع واللواء الخامس حماية رئاسية بجبهة الكدحة تمكنت من تحرير تبة خليل وتبه الشيكي والتبة الحمراء والتبة السوداء، وجبل الدرب ،وجبل علقة، وتبة الخزان، ونقطة خمسمائة، ومستوصف الكدحة، ومدرسة الصديق ومنطقة الصحيحة، ومدرسة طارق بن زياد والمواقع الجنوبية من جبل غباري ونقيل الكورة، ومنطقة الحناية ومدرسة الأنوار بالطوير.
 
وأشار المجيدي، أن قوات الجيش تمنكت من تحرير منطقة الكدحة بمديرية المعافر بكل قراها ومنشآتها الحكومية، منوها بأن مسافات عمق ومواجهة التقدم بجبهات الكدحة وجبل حبشي والأشروح ومقبنة وقهبان والعفيرة تقدر بعشرات الكيلو مترات.
ولفت إلى أن قوات اللواء 17 مشاة تمكنت من السيطرة على مواقع القاعدة وقرية القاعدة وتبة العسق وتبة الجمل وتبة وقرية المدافن وجبل هوب العقاب وتبة الشيكي وقري الرحبة بالكامل وجبل الممطار وسائلة شبية وقرية السحب.
 
موضحاً ان المواقع التي تم تحريرها في جبهة الاحكوم شملت الخزان والخضر والدبعي والقواعد ومنطقة الاكبوش.
 
لافتاً إلى أن الجيش في جبهة الاثاور تمكنوا من السيطرة على موقع حمراء جاشع وثلاث تباب اخرى على امتداد الجبل شرقاً الى بداية تبة الخضر.
 
مؤكدا مصرع وإصابة المئات من عناصر الحوثيين .
 
وأكد المجيدي  أن الجيش أصبح قاب قوسين من تحرير كافة المناطق الواقعة تحت سيطرة الحوثيين في ظل تطوير المعركة والوصول إلى أعماق تواجد الجماعة والحسم السريع للمعركة.
 
داعيا المواطنين في المناطق التي تحت سيطرة الحوثيين إلى عدم السماح للحوثيين بالزج بأبنائهم إلى محارق الموت.
 
وأضاف" أن المعركة تجري على أغلب امتداد مسرح الأعمال القتالية في محور تعز والهدف ليس فقط استكمال تحرير تعز وفك الحصار الجائر عنها بل استعادة الدولة ومؤسساتها وتحرير ما تبقى من المناطق التي لا تزال تحت سيطرة الحوثيين وصولاً إلى تحقيق حلم أبناء الشعب اليمني الكبير المتمثل في الدولة المدنية الاتحادية الحديثة التي يتوق لها كافة أبناء الشعب اليمني".
 

Total time: 0.048