أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

شيخ مشايخ الحجرية وكبير مشائخ تهامة يعلنان تأيدهما للمكتب السياسي للمقاومة الوطنية

اخبار الساعة
أعلن شيخ مشائخ تهامة وشيخ مشائخ الحجرية تأيدهما للمكت السياسي للمقاومة الوطنية والذي اشهره العميد طارق صالح الخميس الماضي.
 
وأعلن شيخ مشائخ الحجرية، محمد عبد الولي الشرجبي، في بيان أصدره مساء اليوم الأحد، انضمامه إلى المكتب السياسي للمقاومة الوطنية، بقيادة العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح. 
 
وقال: نعلن تأييدنا للمكتب السياسي وانضمامنا له انضماما شاملا حتى يتحقق السلام للشعب اليمني.
 
وخاطب العميد طارق: نجدد العهد لله ثم للوطن والثورة ولكم بالمضي تحت قيادتكم الحكيمة لاستكمال معركة التحرير واستعادة الدولة وتحقيق الأهداف الوطنية النبيلة التي خرجنا من أجلها انطلاقا من ثورة الثاني من ديسمبر، وتنفيذا لوصايا الزعيم الخالد الشهيد علي عبدالله صالح، وسيرا على طريق أحرار اليمن ثوار سبتمبر وأكتوبر المجيدتين.
 
وأضاف الشيخ الشرجبي أن إشهار المكتب السياسي " أتى في وقته المناسب".
 
وأعرب عن ثقته بدفاع المكتب، سياسيا، عن الجمهورية اليمنية والهوية الوطنية والانتماء القومي العربي، كما تدافع المقاومة، عسكريا، عنها.
 
شيخ مشايخ الحجرية وكبير مشائخ تهامة يعلنان تأيدهما للمكتب السياسي للمقاومة الوطنية
يشار إلى أن منطقة الحجرية، تضم نحو 12 مديرية تمثل نحو نصف مديريات محافظة تعز، غير اشتمالها على مديريتين تابعتين إداريا لمحافظة لحج.
 
كما أعرب هبة الله علي شريم عضو مجلس النواب، شيخ مشائخ تهامة، غرب اليمن، عن تأييده لإشهار المكتب السياسي للمقاومة الوطنية، مؤكدا وفاء أبناء تهامة لقائد المقاومة العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح.
 
وقال شريم في رسالة تأييد لقائد المقاومة الوطنية إن " تهامة وأبناءها لمست في العميد طارق ما يبشر بالخير وسترد الوفاء بالوفاء والسير على درب النضال الوطني الذي خطه القائد العظيم الزعيم الشهيد علي عبدالله صالح". 
 
وأكد " متمسكين بالسير قدما حتى تحرير صنعاء واستعادة الدولة المنهوبة"، من قبل مليشيا الحوثي الموالية لإيران.
 
وكانت المقاومة الوطنية أشهرت الخميس، مكتبها السياسي تأكيدا لحقها في أن تصبح مكونا وطنيا ضمن الشرعية وكضرورة وطنية تواكب تطورات المشهد اليمني في معركته المصيرية بموازاة مسيرة الكفاح العسكري التي يسطرها حراس الجمهورية إلى جانب رفاقهم في القوات المشتركة وكل الأبطال في جبهات الدفاع عن الجمهورية.

 

Total time: 0.2311