أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

بعد اتهام حكومة هادي والبنك المركزي بالفساد وغسيل الأموال..خبيرة الأمم المتحدة تتراجع عن الاتهام وتؤكد لايوجد دليل(تفاصيل)

اخبار الساعة
كشف الاعلامي العربي طلال الحاج عن فضيحة كبرى لفريق الخبراء الأممين في اليمن التابعين لمجلس الأمن. 
 
وقال الحاج إن تقرير الخبراء الذي تضمن اتهامات لشركات يمنية بالفساد اتضح عدم مصداقيته. 
 
وقال الحاج في سلسلة تغريدات على تويتر: ‏فضيحة لم يسبق لها مثيل في تأريخ فرق خبراء مجلس الامن، تسبب بها فريق خبراء اليمن التابع للجنة عقوبات 2140 في مجلس الامن . فبعد ان إتهم التقرير السنوي لفريق "الخبراء" في 22 يناير الماضي الحكومة اليمنية بالفساد وغسيل الاموال، تراجعت منسقة الفريق قائلة إنه ليس لديهم أي دليل على ذلك.
 
 
واضاف بالقول: ‏التراجع جاء في رسالة من منسقة الفريق، المحامية السيريلانكية دكشيني روانثيكا جوناراتنا، الى مجلس الامن في 26 مارس، مؤكدة بأنه بعد مراجعة الجانب المالي من التقرير واتهامهم للحكومة اليمنية والبنك المركزي بالفساد وغسيل الاموال، لم تظهر المراجعة أي ادلة على تهم الفساد او غسيل الاموال. 
 
وتابع بالقول: "‏من الواضح أنهم انهوا تحقيقاتهم الاولية الان واكتشفوا بطلان "الأدلة" التي اعتمد عليها خبير الشؤون المالية في الفريق (وهو خبير عربي)، مما دفع بالمنسقة السيرلانكية للكتابة للمجلس لتصحيح الأمر، والاعتراف بعدم وجود أدلة ضد الحكومة الشرعية اليمنية والبنك المركزي بالفساد وغسيل الأموال. 
 

Total time: 0.7301