أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الحوثيون يصدرون أحكاماً بالإعدام لتسعة من شباب ثورة 11فبراير(أسماء)

اخبار الساعة
 
أصدرت محكمة تابعة لجماعة الحوثي، اليوم الإثنين، حكماً بإعدام تسعة من شباب ثورة الحادي عشر من فبراير ودفع 180 مليون ريال وعشر سنين تعزيراً بحق تسعة آخرين.
 
وقال المحامي والناشط الحقوقي "هادي وردان" إن "جماعة الحوثي أصدرت حكماً بالإعدام تعزيراً بحق تسعة من شباب ثورة ال 11 فبراير المعتقلين في حجة"، بينهم واحد متوفي.
 
وأكد أن المحكمة الخاضعة لسيطرة الحوثيين والتي يرأسها القاضي  "عبدالملك شرف الدين" وجهت تهماً كيدية وسياسية لمعتقلي الثورة بينها (قلب نظام الحكم، التسبب بقتل ضباط الأمن والتسبب بإقلاق السكينة العامة، ونشر الفتنة في البلد) في إشارة إلى مشاركتهم في الثورة التي شهدتها البلاد في 2011 على  نظام علي عبدالله صالح .
 
"وردان" وهو محامي سبق وأن ترافع في قضية شباب فبراير أمام المحكمة الإبتدائية التي نظرت فيها قبل سيطرة الحوثيين على البلاد، أشار إلى أن المحكمة "أصدرت حكماً استئنافياً على تسعة آخرين بدفع مبلغ وقدره مائة وثمانون مليون ريال وعشر سنين تعزيراً".
 
الجدير بالذكر أن ثمانية عشر من شباب ثورة 11 فبراير كانوا قد اعتقلوا ابان الثورة الشبابية التي اطاحت بحكم الرئيس السابق علي صالح وصدر بحقهم حكم ابتدائي قبيل دخول الحوثيين صنعاء والسيطرة عليها  قضى بالبراءة المطلقة بحق كثير منهم من التهم الموجهة اليهم وتغريم البقية مبالغ مالية تدفع كدية، إلا أن جماعة الحوثي  قامت "بتسييس الحكم وأصدرت بحقهم حكماً بالإعدام تعزيراً رمياً بالرصاص" حسب المحامي وردان.
 
أسماء الشباب الذين أصدرت لمحكمة التابعة للحوثيين ا يحقهم حكم الإعدام وفقاً لما نشره الناشط "هادي وردان"
 
 
محمد فيصل المراني 
 
حميد عبدالله مبخوت هراش 
 
زياد حسين عبدالله حرمل.
 
محمد مهدي هراش
 
صادق علي حسين الخياطي .
 
سفيان صالح الخياطي
 
هيثم ناجي الشيبري 
 
وليد محمود الشيبري "متوفي"
 
 نبيل احمد مقبل الحزيف

Total time: 0.1611