أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

عدن:ترتيبات لوصول نحو 360 ألف جرعة من لقاحات كورونا لليمن غداً الأربعاء

 
بحث وزير الصحة والسكان في حكومة هادي الدكتور قاسم بحيبح، في  عدن، مع ممثل منظمة اليونيسيف لدى اليمن "فيليب دوميل"، الترتيبات الفنية لاستلام الدفعة الأولى من لقاح فيروس كورونا (كوفيد-19).
 
وحسب وكالة سبأ الحكومية فإن الدفعة الأولى من اللقاحات تقدر "بنحو 360 ألف جرعة والمقرر وصولها يوم الأربعاء القادم، وتنفيذ حملة التحصين من الفيروس التي ستستهدف بمرحلتها الأولى كوادر قطاع الصحة".
 
واستعرض الوزير بحيبح خلال لقائه بالمسؤول في المنظمة الدولية "خطة التثقيف والإعلام الصحي والتهيئة التوعوية للحملة بالحشد المجتمعي ووسائل الإعلام المختلفة للتعريف باللقاح وأهميته ومأمونيته".
 
وتطرق اللقاء إلى "تعزيز عمل مراكز العزل في عموم المحافظات وضرورة دعمها بالمعدات والمستلزمات الطبية اللازمة وبالأدوية الخاصة بمرضى أقسام العزل وتبني آلية جديدة في دفع الحوافز للمشتغلين فيها بما لا يؤدي إلى تأخيرها وتضرر الكادر المشغل في هذه المراكز وزيادة الدعم المقدم لها".
 
وطالب وزير الصحة، "بالإسراع في اعتماد الجرعة الثانية من اللقاحات حتى يتسنى للوزارة استهداف أكبر عدد من المواطنين".
 
واطلع الوزير بحيبح من ممثل منظمة اليونيسيف على "إجراءات متابعة الدفعة الثانية من اللقاحات وتدخلات المنظمة في الاستجابة لمتطلبات النداء الموجه من وزير الصحة لمواجهة الموجة الثانية من كورونا في دعم مراكز العزل بعموم البلاد".

Total time: 0.0603