أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

بعد تداول صور للحوثيين أثارت ضجة ..الصحة العالمية تخلي مسؤوليتها عن امتلاك أية سيارات إسعاف في اليمن

 
أخلت منظمة الصحة العالمية في اليمن، مسؤوليتها عن امتلاك أية سيارات إسعاف تابعه لها في المحافظات اليمنية ، وذلك بعد احتجاجات لنشطاء يمنيين على استخدام تلك السيارات لأغراض عسكرية من قبل الحوثي.
 
وقال المكتب القُطري للصحة العالمية في تغريد له على "تويتر" إن "المنظمة لا تمتلك أية سيارات إسعاف في اليمن حيث يقتصر دورها على تسهيل توريد هذه السيارات لفائدة المنشآت الصحية كجزء من دعمها المتواصل لقطاع الصحة في اليمن".
 
وأشارت الى أنها "ليست مسؤولة عن كيفية استعمال هذه السيارات بعد تسليمها للجهات المعنية".
 
ومطلع العام الماضي (2020) سلمت منظمة الصحة العالمية نحو 100 سيارة إسعاف الى جماعة الحوثي لتوزيعها على المستشفيات في المحافظات الخاضعة لسيطرتها، لكن عقب المنحة الأممية بأشهر ظهر مسلحون حوثيون على متن تلك السيارات.
 
وفي العام 2019 أعلن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، عن منح المركز التنفيذي لنزع الألغام، الذي تسيطر عليه جماعة الحوثي20 سيارة رباعية الدفع، تحت يافطة دعم برنامج نزع الألغام.
 
 
وأثار دعم الأمم المتحدة سلطات الحوثيين بالسيارات النوعية استياءً واسعًا في أوساط اليمنيين، الذين قالوا إن هذه الجهود الأممية من شأنها مساعدة الميليشيا في زراعة المزيد من الألغام واستخدام سيارات الإسعاف لأغراض عسكرية ونقل مقاتليها من والى الجبهات.

Total time: 0.0481