أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

تفاصيل القبض على أخطر تجار المخدرات بالعالم «الشبح» في دبي

اخبار الساعة
كشفت شرطة دبي، عن ملابسات القبض على مفيد بوشيبي، أخطر تاجر مخدرات بفرنسا، وذلك بعد إلقاء القبض عليه فور صدور النشرة الحمراء بإلقاء القبض عليه بفترة وجيزة، بالتعاون مع فرنسا والإنتربول.
 
وأفاد بيان لشرطة دبي، بأن عناصرها ألقوا القبض على أحد أكبر زعماء الاتجار بالمخدرات في فرنسا، والمدرج على قوائم المطلوبين الدوليين، مضيفًا أن مفيد يعرف بلقب «موف»، ويبلغ من العمر 39 عامًا، كما يعتبر أشد العناصر المطلوبة خطورة لما ينسب إليه من اتهامات، وفقًا للعربية.
 
فيما تلقّب السلطات الفرنسية المعتقل بـ«الشبح»، نظرًا لغيابه عن الأنظار مدة 10 سنوات.
إلى ذلك، أشارت شرطة دبي إلى أن نشرة دولية حمراء صدرت بحق المذكور من الإنتربول الدولي هذا العام تتهمه بالانتماء لمنظمات إجرامية خطيرة وتجارة المخدرات، وذلك بعدما دخل البلاد مستخدما وثائق رسمية مزورة.
 
كما أوضحت أن العملية تمت بفضل التعاون مع كل من السلطات الفرنسية والإنتربول الدولي وعناصره، عبر تطوير أنظمة حديثة مهمتها كشف غموض أعقد القضايا.
 
ووجه جيروم بونيه قائد الشرطة القضائية الفرنسية شكره إلى شرطة دبي على جهودها الحثيثة والمثمرة في إلقاء القبض على واحد من أخطر مهربي المخدرات دوليًا، وفق تعبيره.
 
وقال: «سعداء بتعاوننا المستمر مع شرطة دبي وبجهودها الحثيثة في مكافحة الاتجار الدولي بالمخدرات ومواجهة الجريمة المنظمة، والتي تثمر عن اعتقال مجرمين مطلوبين دوليًا، آملين أن تستمر جهود العمل المشترك في الأشهر المقبلة».
 
من جانبه، أكد اللواء خبير خليل إبراهيم المنصوري مساعد القائد العام لشؤون البحث الجنائي، أن عملية إسقاط الـ«موف» نفذها ضباط شرطة دبي للإطاحة بأخطر مجرم دولي وزعيم عصابة اتصفت بالدهاء والمكر، والحرفية في الترويج واستيراد وتهريب المخدرات خصوصًا الحشيش بين مختلف الدول في أوروبا.
 
كما أوضح العميد جمال سالم الجالف، مدير الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية، أن المعتقل ظل هاربًا من المباحث الجنائية قرابة 10 أعوام رغم ملاحقته من قبل أجهزة شرطية عالمية.

Total time: 0.1199