أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

هل التطعيم بلقاح كورونا شرطاً لأداء العمرة في رمضان..السعودية تجيب؟

اخبار الساعة
 
أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية، أن الحصول على لقاح كورونا ليس شرطاً حتى الآن للراغبين في أداء العمرة من داخل المملكة  خلال شهر رمضان.
 
وقالت الوزارة في تعليقها على أحد الأسئلة الخاصة عبر حسابها الرسمي على موقع التدوين القصضير تويتر أن اللقاح ليس شرطاً، بجانب أن الأعمار المصرّح لها بالعمرة من داخل المملكة، حسب تعليمات وزارة الصحة السعودية، من 18 إلى 70 سنة.
 
وفي وقت سابق، كانت المملكة العربية السعودية أعلنت أنه من المقرر أن  يتم تطعيم جميع المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية بلقاح كورونا بنهاية هذا العام حسب خطة وزارة الصحة.
 
 
ووفقاً لوكالة الأنباء السعودية الرسمية، فقد أعلنت  وزارة الصحة هناك عن تسجيل 590 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا وتعافي 386 حالة في المملكة، وبلغ عدد الحالات النشطة 5452 منها 699 حالة حرجة.
 
وكشفت الوزارة عن أن إجمالي عدد الإصابات 390597 وحالات التعافي 378469 حالة، كما تم تسجيل 7 حالات وفاة ليصل الإجمالي إلى 6676 حالة  كما تم إجراء 58199 فحصاً مخبرياً.
 
 
وحددت الصحة الفئات ذات الأولوية للحصول على لقاح كورونا، حيث ستكون الفئة المستهدفة في المرحلة الأولى للمجموعات التالية، بحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية:
 
المواطنون والمقيمون من هم فوق 65 سنة.
 
 أصحاب المهن الأكثر عرضة للعدوى.
 
الأشخاص الذين لديهم سمنة مفرطة وتتجاوز كتلة الجسم لديهم 40.
 
الأشخاص الذين يعانون من نقص في المناعة مثل زراعة الأعضاء أو يتناولون أدوية مثبطة للمناعة.
 
أشخاص يعانون من اثنين أو أكثر من الأمراض المزمنة، مثل الربو، والسكري، وأمراض الكلى المزمنة، وأمراض القلب المزمنة، وأمراض القلب المزمنة، بما فيها أمراض الشرايين التاجية، ومرض الانسداد الرئوي المزمن، ومن لديهم تاريخ جلطة دماغية سابقة.

Total time: 0.6318