أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

قوات هادي تسيطر على الطريق الدولي الساحلي في أبين إثر اشتباكات مع قوات الانتقالي

 
فرضت قوات الأمن بمحافظة أبين، مساء الإثنين، سيطرتها الكاملة على الطريق الساحلي الدولي الممتد من مدينة شقرة إلى مركز مديرية أحور جنوب شرقي المحافظة (جنوبي البلاد) عقب مواجهات محدودة مع قوات المجلس الانتقالي الجنوبي.
 
وقال مصدر أمني لـ"المصدر أونلاين" إن قوات مشتركة من إدارة أمن أبين والأمن الخاص نفذت هجوما واسعا انتهى بالسيطرة على مواقع مثلث الوضيع "حيد يحيى، حصن سعيد" التي كانت تتمركز فيها قوات الحزام الأمني في المنطقة الواقعة بين منطقة "خبر المراقشة" التابعة لمديرية خنفر، ومديرية "أحور" الساحلية.
 
وبحسب المصدر فإن اشتباكات محدودة اندلعت بين الجانبين قبل أن تنسحب الوحدات التابعة للمجلس الانتقالي فيما نشرت قوات الأمن الحكومية وحدات تابعة لها في المواقع التي انتزعتها من قوات المجلس الانتقالي .
 
وفي وقت سابق قالت مصادر محلية للمصدر أونلاين إن جندياً قتل وأصيب 4 آخرون، بعد ظهر الإثنين، في مواجهات بين قوات أمنية حكومية وقوات الانتقالي الجنوبي بالقرب من منطقة "خبر المراقشة" توقفت بع نحو ربع ساعة إثر تدخل وساطة قبلية.
 
لاحقاً، نعت إدارة أمن أبين مقتل أحد أفرادها يدعى (صلاح العوبان) "خلال حملة أمنية لتطهير الشريط الساحلي والجبال المطلة عليه من الجماعات المسلحة التي عملت على تقطع المسافرين وقتلهم وسرقت ممتلكاتهم"، وفق بيان نشرته صفحتها على فيسبوك.
 
وأعلن البيان أن القوات "تمكنت من تعقب المسلحين والسيطرة الكاملة على مثلث الوضيع وجبل بن يحيى وحصن سعيد، اضافه الى السيطرة الكاملة على الشريط الساحلي وتأمينه".

Total time: 0.058