أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

اللواء البحسني يحذر حكومة هادي من "الإمعان في تجاهل حقوق حضرموت"

اخبار الساعة
 
حذر اجتماع موسع دعا له محافظ حضرموت اللواء فرج البحسني، يوم الثلاثاء، الحكومة مما وصفه بالإمعان في تجاهل حقوق حضرموت والتمادي في حرمان أبنائها من أبسط حقوقهم ومواصلة اتخاذ الإجراءات المجحفة بحقهم.
 
وقال بيان صادر عن اللقاء الذي عقد برئاسة المحافظ البحسني إن ما وصفه بـ"التجاهل لحقوق حضرموت ينذر بعواقب انفجار قد لا يتم احتواؤه للمجتمع المحتقن أصلا تحت ويلات الغلاء وانهيار العملة وانعدام الخدمات الأساسية في محافظتهم".
 
وذكر البيان الذي نشره إعلام المحافظ أن اللقاء الموسّع ضم أعضاء مجلسي النواب والشورى بالمحافظة، إضافة الى والنُخب والأحزاب والقيادات والمستشارين والقيادات العسكرية والأمنية والمدنية ورؤساء وممثلي الأحزاب والتنظيمات السياسية وأصحاب الفضيلة العلماء ومنظمات وقطاعي المرأة والشباب بالمحافظة.
 
وطالب البيان الحكومة بسرعة الإيفاء بالالتزامات في مجال الكهرباء وبصورة عاجلة، مؤكدين أن المطالب التي يناشد بها المواطنون هي حقوق مشروعة، ويجب التعاطي معها بجدّية.
 
وقال بيان صادر عن اللقاء إنه جاء للوقوف أمام الوضع الحالي الصعب الذي يعيشه المواطنون في الجوانب الخدمية والمعيشية، والتي أدّى الى تداعياتٍ خطيرة تُقلق السلم الاجتماعي.
 
وأكد الاجتماع على حقّ المواطنين في التعبير عن آرائهم وفقاً للنظام والقانون وبالطرق السلمية، بعيداً عن الإضرار بالممتلكات العامة ومصالح المواطنين.
 
ويأتي اللقاء عقب احتجاجات شعبية منددة بالتدهور الكبير في الخدمات خاصة الكهرباء وكذا تدهور قيمة العملة المحلية والغلاء المرافق لها، دفعت المحافظ الى إعلان حالة الطوارئ في المحافظة ابتداء من الأربعاء الماضي عقب مقتل مواطن وإصابة آخرين أثناء مظاهرة شرقي المكلا.

Total time: 0.0968