أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مقابلة مع العميد طارق صالح شارك فيها المبعوث الامريكي إلى اليمن وعدد من الشخصيات

اخبار الساعة
أجرى مركز صنعاء للدراسات الاستراتيجية، مقابلة مع رئيس المكتب السياسي للمقاومة الوطنية العميد طارق محمد عبدالله صالح، عبر تقنية زووم، بمشاركة أكثر من 80 شخصية من مختلف دول العالم.
 
وفي المقابلة التي أدارها المدير التنفيذي لمركز صنعاء ماجد المذحجي، استعرض قائد المقاومة الوطنية عدداً من القضايا والمواضيع الاستراتيجية أهمها دوافع إشهار المكتب السياسي، واتفاق ستوكهولم، وحقيقة استعداد وعروض المقاومة الوطنية للمشاركة في معارك الدفاع عن مدينة مأرب.
 
كما تناولت المقابلة دور السلطة المحلية في مدينة وميناء المخا، والدور التنموي للمقاومة الوطنية في الساحل الغربي.
 
وقدم قائد المقاومة الوطنية طارق صالح خلال المقابلة تصوراً للحل السياسي الشامل.
 
وشارك في المقابلة المفتوحة أكثر من ثمانين شخصية من مختلف دول العالم وعلى رأسهم المبعوث الأمريكي لليمن تيم ليندكينغ، ومكتب المبعوث الدولي لليمن، وممثلين عن الخارجية الأمريكية والاتحاد الأوروبي، ونواب سفراء عدد من دول الاتحاد الأوروبي، وممثلو مكاتب حكومية وعسكرية أمريكية وثمانية ممثلون عن ثمان بعثات في مجلس الامن الدولي وصحف كبرى بينها الغارديان والاندبندنت والواشنطن بوست والشرق الأوسط، وكتاب في نيويورك تايمز وذا ناشيونال، وعدد من الكتاب والصحفيين.
 
هذا وتبث المقابلة الساعة التاسعة والنصف على موقع المركز https://sanaacenter.org/ar/ وصفحات المركز في مواقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك وتويتر واليوتيوب

Total time: 0.8128