أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

حكومة هادي تزود حكومة الحوثي بعشرة آلاف جرعة من لقاح كورونا

اخبار الساعة
 
أعلنت اللجنة الوطنية العليا لمواجهة وباء كورونا "حكومية" يوم الأحد، تزويد المرافق الصحية الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي بعشرة الالاف جرعة من لقاح ة من لقاح استرازينيكا الخاص بوباء كورونا.
 
وقال وكيل وزارة الصحة العامة والسكان الدكتور علي الوليدي، إن "لقاح فيروس كورونا سيوزع على المحافظات حال استيفاء الترتيبات والادبيات مع الشركاء الدوليين ممثلة بمنظمة الصحة العالمية ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسيف وبعد إكمال خطة التدريب للكادر المشارك في الحملة".
 
وحسب وكالة سبأ الحكومية فقد جدد الدكتور الوليدي التأكيد على "مأمونية اللقاح المجاز من منظمة الصحة العالمية والذي سيستهدف في المرحلة الأولى الكادر الصحي وكبار السن ما بعد الستين عام".
 
وأشار الى أن الحملة "ستجري في ١٣٣ مديرية بـ ١٣ محافظة (خاضعة لسيطرة الحكومة) بالإضافة الى تزويد الوزارة المرافق الصحية تحت سيطرة الحوثي بعشرة الالاف جرعة عبر منظمة الصحة العالمية التي ستشرف على الحملة هناك".
 
ونهاية شهر مارس الماضي وصلت الى العاصمة المؤقتة عدن،360 ألف جرعة من لقاح استرازينيكا الخاصة بالوباء كدفعة أولى من أصل 1,9 مليون جرعة مقدمة من منظمة الأمم المتحدة للأمومة والطفولة "اليونيسيف".
 
ومن المتوقع أن يتسلم اليمن خلال مايو المقبل مليون و٦٠٠ الف جرعه لتصل حتى نهاية العام الجاري الى اكثر من ١٢ مليون جرعة لقاح من حلف كوفاكس الذي يضم في عضويته ١٩٠ دوله من بينها اليمن.
 
وحتى مساء أمس الأحد الموافق 2021/4/11م بلغ إجمالي الحالات المؤكد إصابتها بفيروس كورونا في المحافظات الواقعة تحت سيطرة الحكومة (5357) حالة منها (1049) وفاة و(2053) تعافي.
 
ولا تشمل هذه الاحصائيات المناطق الخاضعة للحوثيين، حيث تواصل الجماعة التكتم على حجم تفشي الجائحة مكتفية بإعلان تسجيل اربع إصابات في مايو أيار العام الماضي2020م.

Total time: 1.0673