أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الأرصاد تنبه من أمطار رعدية في عدد من مناطق اليمن خلال الـ24 ساعة القادمة

أصدر المركز الوطني للأرصاد اليمنية نشرته اليومية لأحوال الطقس المتوقع خلال ال24ساعة القادمة في مختلف محافظات الجمهورية.
 
وتوقعت النشرة أن تشهد المرتفعات الجبلية اجواء غائمة جزئياً الى غائمة مع توقعات بهطول امطار متفاوتة الشدة والمصحوبة بالعواصف الرعدية على أجزاء متفرقة من المرتفعات الجبلية الغربية للمحافظات من لحج وتعز جنوبا حتى صعده شمالا وعلى المرتفعات المقابلة لسهل تهامه ومن المتوقع ان تمتد شرقا لتشمل مناطق متفرقة من الهضاب الداخلية على ( المناطق الغربية لمحافظات شبوه وأبين والجوف ومارب ).
 
وذكرت النشرة أن المناطق الساحلية ستشهد طقس صحو إلى غائم جزئياً، حار ورطب نهاراً واحتمال هطول أمطار متفاوتة الشدة على أجزاء من السواحل الغربية وفيما تكون خفيفة على السواحل الجنوبية، والرياح معتدلة السرعة على السواحل عموما تنشط على السواحل الغربية ومدخل باب المندب وأقصى سرعة لها إلى 22 عقدة.
 
وأشارت إلى أن الطقس في المناطق الصحراوية سيكون صحواً إلى غائم جزئياً مع اجواء حارة نهارا مع احتمال هطول أمطار متفرقة على صحاري( الجوف، مارب، شبوة وابين ) والرياح معتدلة السرعة تنشط احيانا مثيرة للأتربة والرمال.
 
فيما ستشهد أرخبيل سقطرى طقساً غائماً جزئياً مع احتمال هطول حفيف للامطار والرياح خفيفة الى معتدلة السرعة.
 
وحذر المركز الوطني للأرصاد المواطنين:-* في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها بتوخي الحيطة والحذر من تدفق السيول في الشعاب والوديان اثناء وبعد هطول الامطارحفاظا على سلامتهم.
 
* في المناطق الصحراوية والهضاب الداخلية من الاجواء الحارة الى شديدة الحرارة اثناء النهار.
 
* مرتادي البحر في الأجزاء الجنوبية من السواحل الغربية وصولا الى باب المندب من إضطراب البحر وإرتفاع الموج.

Total time: 0.0715