أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

جماعة الحوثي تحذر الخاضعين للتجنيد الإجباري من عدم المشاركة بالقتال

اخبار الساعة
حذّر رئيس ما يسمى المجلس السياسي، القيادي الحوثي مهدي المشاط، من عدم مشاركة اليمنيين الذين سيخضعون للتجنيد الإجباري من المشاركة في القتال.
 
وقال المشاط في كلمة متلفزة بمناسبة الذكرى السادسة للعمليات العسكرية للتحالف العربي في اليمن: ”سيكون ذلك بالنسبة لنا أمراً مؤلماً وتقصيرا لا ينبغي أن يحدث“، داعياً الجناح العسكري في جماعة الحوثي إلى ”توسيع الخطط الاستيعابية بما يتلاءم مع حجم الإقبال“.
 
واشترط المشاط قبل الانخراط في أي محادثات سلام مقبلة ”تحييد العنصر غير اليمني، وعدم الربط بين الجانب الإنساني والملف العسكري أو السياسي -حسب وصفه-“.
 
وقالت مصادر يمنية أن الميليشيات تكبدت خسائر فادحة في الشهور الثلاثة الأخيرة من الناحية العسكرية والاقتصادية، بعد معارك مأرب، ما جعلها تلجأ إلى المدنيين لتجنيدهم ومحاولة ابتزاز التجار لجمع الأموال لدعم المجهود الحربي.
 
عبدالملك عوش: إجراءات يمكن وصفها بالإبادة لكل من رفض القتال معاهم
 
 
عوش احد الذين هربوا الى خارج البلاد للنجاة بحياتهم يقول " أن الإجراءات الحوثية بعملية تجنيد إجباري لمستوى جديد من تكريس ثقافة العنف والصراع التي تنتهجها الميليشيات الحوثية، مستفيدة من طول فترة الحرب وعدم القدرة على حسم المواجهات العسكرية معها.
عبدالملك عوش
عبدالملك عوش
 
وأضاف ان هذه الإجراءات الحوثية، تندرج ضمن سياسة ممنهجة بدأتها الجماعة ضد كل من يرفضها للتنكيل بهم وتخوينهم والزج بهم في سجنونها.. مؤكدا ان التجنيد الإجباري نتيجة طبيعية لسلوك هذه الميليشيا وفكرها باعتبارها جماعة قائمة على الحرب وعلى القتال .
 
وطالب وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومبعوثها الخاص لليمن بالتحرك الفوري لوقف عمليات التجنيد الإجباري الذي تقوم به ميليشيا الحوثي الإرهابية في مناطق سيطرتها ووضع حد لاستخفافها بدماء اليمنيين.
 
وقال الوزير اليمني: "إن عمليات التجنيد الإجباري في مناطق سيطرة المتمردين الحوثيين تسببت في فناء عائلات وقرى بأكملها في عدد من مديريات محافظة صنعاء لم يتبقَ منها سوى النساء"، وفقاً لما جاء في وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.
 
وأضاف أن قيادات الميليشيا المدعومة من إيران، تواصل عمليات حشد وتجنيد أبناء القبائل والأطفال وفئة المهمشين والزج بهم في هجمات انتحارية.
 
وحذر الأرياني من جرائم إبادة جماعية تقوم بها ميليشيا الحوثي للمدنيين في في محتلف محافظات الجمهورية مستغلة حالة الجهل والفقر التي كرستها عبر سياسات ممنهجة من نهب للخزينة العامة ورواتب الموظفين وإعاقة لعمليات الإغاثة الإنسانية ونهب المساعدات من أفواه الجوعى.

 

Total time: 0.2446