أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

السعودية تفرض عقاباً جماعياً على الشعب اليمني

- خاص - عبد الكريم الحزمي

فرضت الجارة المملكة العربية السعودية عقابا عاماً على الشعب اليمني بكامله متمثلةً في إغلاق السفارة السعودية في اليمن امام زوار بيت الله والمعتمرين منذ أكثر من شهرين متكاملين.

وكانت السفارة السعودية قد أغلقت ابوابها في العاصمة صنعاء والقنصلية العامة في محافظة عدن منذ قيام تنظيم القاعدة باختطاف نائب القنصل السعودي في محافظة عدن عبدالله الخالدي.

واعلنت جماعة انصار الشريعة مسؤوليتها عن اختطافه كما طالبت بفدية مقابل الإفراج عنه.

ومن حينها اغلقت السفارة السعودية في صنعاء ابوابها في وجه المعتمرين اليمنيين والراغبين بأداء مناسك العمرة  كعقاب شامل فرضته على الشعب بكامله.

وتلقى موقع اخبار الساعة رسالة من عدد من المعتمرين والذين كانت قد خرجت أرقام موافقاتهم بالعمرة تعبر عن استيائهم من التصرف السعودي ويناشدون السلطات السعودية متمثلة بخادم الحرمين الكريمين إعادة السفارة السعودية للعمل وعدم معاقبة الشعب اليمني بذنب ارتكبه فئة خارجة عن القانون لقول الله جل وعلا " ولا تزرُ وازرةٌ وزر أُخرى" صدق الله العظيم.

واستبشرت وكالات الحج والعمرة في اليمن بالخير منذ بداية الموسم خاصة مع تزايد اعداد المعتمرين ... وانزال عروض خاصة ببعض الوكالات ووضع المزيد من التسهيلات لجذب اكبر عدد من المعتمرين اليها .. الا ان الإجراءات الأخيرة كانت قد قطعت أرزاقهم .. وحالة دون عروضهم السخية لزوار بيت الله العتيق.

وحاولت العديد من وكالات الحج والعمرة رفع مناشدات انسانية ايضا الى خادم الحرمين الكريمين بفتح ابواب السفارة للعمل والعدول عن فكرة العقاب الجماعي للشعب اليمني الا ان جميع محاولاتهم بائت بالفشل.

ويناشد بدوره موقع اخبار الساعة حكومة المملكة العربية السعودية متمثلة بخادم الحرمين الشريفين عن فتح ابواب السفارة السعودية للعمل بصنعاء والسماح لزوار بيت الله العتيق بأداء فريضة العمرة واستكمال المعتمرين ممن خرجت أرقام موافقاتهم بإكمال معاملاتهم.

تعليقات الزوار
1)
محمد العوبثاني -   بتاريخ: 11-06-2012    
أخي قبل أن تلوم السعودية على أغلاق سفارتها لوم أولا اليمنيين أنفسهم الذين قاموا بأختطاف القنصل السعودي
2)
الى العوبثاني -   بتاريخ: 11-06-2012    
يا عوبثاني اذا كان الخاطف سعودي وهو الشدوخي الذي اجرى الاتصال مع السفارة السعودية في اليمن ، والمخطوف سعودي فما ذنب الشعب اليمني
3)
sab -   بتاريخ: 12-06-2012    
للاسف صاحب التعليق رقم 1 يغير الحقية ويكذب وسائل الاعلام والمسؤلين السعودين حيث اثبتت السفارة السعودية ان الخاطف سعودى والمخطوف سعودى والعوبثانى يتهم اليمنين . للاسف ياعوبثانى اخالك لاتقراء او لاتفقعه ماتقول وفى كلا الحالتين حبذا لاتدخل فى اى مشاركها الا بعد التاكد مما تقول اما بخصوص الموضوع اعلاه فليكن معلوما للعوبثانى وامثاله ان السعودية ليس بغريب مثل هذا العمل تجاه اليمنيين
4)
pshl, -   بتاريخ: 29-07-2012    
تبا لال سلول هم ومن ولاهم
.........................
قال خادم الحرمين قال
ساع الذي مكه حق امه ؟؟؟

Total time: 0.0569