أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

تعز: خلاف بين قياديين حوثيين يتسبب في اشتباك ويخلف قتلى وجرحى..تفاصيل وأسماء

اخبار الساعة
 
هاجم قيادي حوثي، رفقة عشرات المسلحين، نقطة يسيطر عليها شيخاً قبلياً مواليا للحوثيين في منطقة مقبنة بمحافظة تعز.
 
وأوضحت مصادر محلية لـ موقع "نيوزيمن" ان القيادي الحوثي المكنى (أبو سيف السفياني) الذي ينحدر من محافظة عمران، اقتحم بخمسة اطقم (نقطة) مستحدثة بالقرب من تبة البسلم في منطقة السويهرة بمديرية مقبنة غربي تعز.
 
وذكرت المصادر إن إشتباكاتٍ شرسةٍ اندلعت بين القيادي الحوثي والشيخ المحلي الموالي للجماعة (عبدالرحمن الجرزي) سقط على اثرها قتلى وجرحى.
 
 وأشارت إلى أن الجرزي استحدث النقطة لنهب وابتزاز سائقي الشاحنات والمركبات وفرض اتاوات مالية تقدر بملايين الريالات يومياً.
 
وابانت المصادر، أن القيادي الحوثي (السفياني) حاول الاستيلاء على النقطة، غير أن الجرزي وأتباعه رفضوا تسليمها، واندلعت بينهم اشتباكات عنيفة، قتل فيها مسؤول النقطة ويدعى (صادق العزي) اضافة الى عدد من الجرحى، كما اختطف القيادي الحوثي مسلح آخر من أنصار الشيخ المتحوث يدعى (عبدالحكيم البحري).
 
ووفقاً للمصادر ، فإن الخلافات بدأت بمطالبة السفياني بجزء من الاتاوات المالية التي يتحصلها أتباع الجرزي من سائقي السيارات والمركبات في النقطة ذات الموقع الاستراتيجي.
 
 وأشارت إلى أنه ما تزال هناك عملية تحشيدات من الطرفين، وحالة من التوتر والقلق بين أهالي مقبنة، خوفاً من تفجير الأوضاع واشتداد المعارك داخليا.
 
ويتعرض المواطنين المسافرين وسائقي الشاحنات والمركبات المحملة بالمواد الغذائية، القادمين من المحافظات المحررة الذين يسلكون طرق وخطوط فرعية من المخا، بإتجاه مناطق سيطرة الحوثيين، للابتزاز والنهب في النقاط التي تسيطر عليها جماعة الحوثي المنتشرة على طول الطرق.
 
 

Total time: 0.1535