أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الانتقالي ينشر عشرات المسلحين من قواته شرقي أبين ..فهل ينسف ذلك جهود التهدئة بينه وبين الشرعية ؟!

اخبار الساعة
 
قال مصدر محلي وشهود عيان إن العشرات من المسلحين التابعين للمجلس الانتقالي الجنوبي انتشروا في عدد من المواقع بالقرب من منطقة "خبر المراقشة" شرقي محافظة أبين (جنوب البلاد)، في أول تهديد لجهود التهدئة بين قوات الأمن الحكومية وقوات المجلس الانتقالي الجنوبي في البلدة المضطربة الواقعة على ساحل البحر العربي.
 
وأضاف المصدر والشهود لـ"المصدر أونلاين" أن العشرات من المسلحين المحليين المدعومين من المجلس الانتقالي الجنوبي تمركزوا في محيط منطقة "خبر المراقشة" التابعة لمديرية خنفر غربي محافظة أبين، بعد ساعات من وصولهم على متن سيارات مدنية.
 
وقالت المصادر إن المسلحين قدموا من المناطق الريفية الواقعة بين مديرية أحور ومناطق خبر المراقشة لكنهم لم يقتربوا حتى الآن من المواقع التي شملها الاتفاق الذي أشرفت عليه وزارة الداخلية وتضمن تسليم الحواجز الأمنية في منطقة "خبر المراقشة" إلى جنود قوات الأمن الخاص المنتمين للمنطقة ذاتها.
 
وقبل أسبوع، أفضت جهود لجنة الوساطة التي ضمت شخصيات قبلية واجتماعية بارزة من محافظة أبين إلى وقف التوتر بين قوات الأمن العام والخاص الحكومية من جهة وقوات الحزام الأمني من جهة ثانية غداة اشتباكات خلفت قتيلين بينهم شقيق قائد قوات الأمن الخاص وأكثر من 7 جرحى من الجانبين.

Total time: 0.1136