أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الأرصاد تحذر من أجواء غير مستقرة في 6 محافظات من بينها صنعاء وأمطار أكثر غزارة

 
نبه المركز الوطني للأرصاد من حالة جوية غير مستقرة يرافقها هطول للأمطار خلال نشرته اليومية لأحوال الطقس المتوقع خلال ال24ساعة القادمة في مختلف مناطق الجمهورية.
 
وتوقعت النشرة  أن تشهد المرتفعات الجبلية استمرار حالة عدم الاستقرار في الأجواء والتي يرافقها هطول أمطار متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة من سلسلة المرتفعات الغربية لمحافظات (صعدة،عمران،غرب صنعاء، ذمار، حجة والمحويت) وتكون الأمطار اكثر غزارة على المرتفعات الجنوبية الغربية خاصة على محافظات (ريمة، إب، تعز، الضالع ولحج) وهطول أمطار متفرقة على أجزاء من الهضاب الداخلية لمحافظات (شبوة، أبين والبيضاء) وكذلك تشكل الضباب والشابورة المائية على اجزاء من المنحدرات الجبلية وذلك خلال الظهيرة والمساء.
 
وذكرت النشرة أن الأجواء في المناطق الساحلية ستكون غائمة جزئياً الى غائمة وهطول امطار متفاوتة الشدة خاصة على السواحل الغربية والجنوبية والمرتفعات والسهول المحاذية لها ، بينما تكون الأجواء صحوة الى غائمة جزئياَ على السواحل الشرقية والرياح خفيفة الى معتدلة السرعة بوجه عام.
 
وأشارت إلى أن المناطق الصحراوية ستشهد أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً وحارة مع درجات حرارة مرتفعة نهارا وتتراوح مابين 35 إلى 40 درجة مئوية.
 
فيما سيكون الطقس في أرخبيل سقطرى غائم جزئياً إلى غائم وهطول امطار متفرقة والرياح خفيفة الى معتدلة و تتراوح سرعتها مابين 05 إلى 15 عقدة.
 
وحذر المركز الوطني للأرصاد الجوية المواطنين:* في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من تدفق السيول في الشعاب والوديان وينصح بعدم التواجد ببطون الأودية ومجاري السيول أثناء وبعد هطول الأمطار.
 
* سائقي المركبات في المنحدرات الجبلية من الانزلاقات الصخرية أو الطينية ومن التدني الملحوظ في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار أو تشكل الضباب.
 
* المواطنين قاطني المناطق الصحراوية من ارتفاع درجة الحرارة ولفحات الشمس الحارقة.

Total time: 0.051